في إطار إستراتيجية البنك للاستثمار في الكوادر البشرية الوطنية

بنك عُمان العربي يعين الغماري مديرًا عامًا جديدًا لـ "اليسر" للصيرفة الإسلامية

مسقط – الرؤية

 

أعلن بنك عُمان العربي عن تعيين الدكتور خليفة بن أحمد الغماري بمنصب المدير العام لـ "اليُسر" نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك عُمان العربي. وقال أمين الحسيني الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: إنَّ تعيين د. خليفة يأتي في إطار إستراتيجية بنك عُمان العربي المتمثلة في الاستثمار في الكوادر البشرية الوطنية من أصحاب الكفاءات العالية لضمان ترقيهم ضمن الهيكل الوظيفي واستلام مهام قيادية أكبر في البنك. إضافة إلى تعزيز الوضع الحالي والذي من خلاله يمكننا  الاعتماد على الخبرات المؤهلة لمُواجهة المتطلبات والتحديات التي قد تواجهنا في المرحلة القادمة. بالنيابة عن بنك عُمان العربي، وأهنئ د. خليفة بمناسبة تعيينه مديرًا عامًا لنافذة "اليسر"، وعلى ثقة أنه سيساهم في تطوير كفاءة وأنظمة ومنتجات وخدمات اليسر".

واختتم أمين الحسيني حديثه قائلًا: "د. خليفة سيضيف قيمة كبيرة لنا نتيجة خبراته الطويلة في القطاع المصرفي؛ كما أنَّ تركيزه على أعمال الصيرفة الإسلامية منذ دخولها السوق لأوَّل مرة في عام 2013 يجعله من الأصول الجيدة لليسر. إضافة إلى مهاراته القيادية وتركيزه على التحسين المستمر للأعمال المصرفية سيساعد نافذة "اليسر" على التطور والنمو، حيث نسعى دائمًا إلى تقديم مُنتجات مُبتكرة وخدمة ذات جودة عالية للزبائن وذلك ضمن بيئة عمل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية".   

ويُشار إلى أنَّ د. خليفة الغماري حاصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال من جامعة باينري للإدارة وريادة الأعمال في ماليزيا، ويمتلك خبرة تمتد لأكثر من 26 عامًا في القطاع المصرفي. وشغل د. خليفة عددًا من المناصب التنفيذية في العديد من البنوك الرائدة في السلطنة قبل أن ينضم إلى بنك عمان العربي بمنصب رئيس الخدمات المصرفية الحكومية  في نوفمبر 2016. كما أنَّه يمتلك خبرة جيدة في قطاع الصيرفة الإسلامية حيث إنّ أطروحة الدكتوراه تمحورت حول أعمال الصيرفة الإسلامية وقام بنشر أوراق بحثية عن الصيرفة الإسلامية في دوريات دولية متخصصة.

وقال د. خليفة: تشرفت بهذا التكليف وأسأل الله تعالى التوفيق  للعمل مع فريق نافذة اليسر  لتحقيق المزيد من النجاحات والوصول بها كواحدة من أبرز نوافذ الصيرفة الإسلامية في السلطنة، فضلًا عن المساهمة في تعزيز موقعها الريادي المتمثل في ابتكار وتقديم المنتجات والخدمات الجديدة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك خلال فترة قصيرة من دخول الصيرفة الإسلامية إلى السلطنة، وانطلاق أعمالها   كنافذة للصيرفة الإسلامية لبنك عمان العربي. وإنني أتطلع للعمل مع فريق يمتاز بدرجة عالية من الكفاءة للمساهمة في التطوير المستمر لأعمال النافذة، وتحقيق النمو المستدام في الأعوام القادمة مما يضمن تقديم أفضل الخدمات وأجود المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لزبائننا الكرام".

و"اليسر" هي نافذة الصيرفة الإسلامية التابعة لبنك عُمان العربي، تأسست في العام 2013، وانطلقت عملياتها المصرفية في 14 يوليو من العام نفسه، وتقدم النافذة الإسلامية خدماتها من خلال 7 أفرع، فرعان في محافظة مسقط (العذيبة والوطية) بينما تتوزع الفروع الأخرى على صلالة ونزوى وفلج القبائل وإبراء والبريمي. وبإمكان عملاء نافذة "اليسر" الاستفادة أيضًا من شبكة أجهزة الصرف الآلي التابعة لبنك عمان العربي والتي تزيد عن 135 جهازا في كافة أنحاء السلطنة. وتوفر نافذة "اليسر" مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لزبائنها من الأفراد والشركات والمستثمرين على حدٍ سواء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك