"النقل": لا إضرار بسائقي "التاكسي" من إجراءات التنظيم والتطوير

 

 

مسقط - الرؤية

 

أكدت وزارة النقل والاتصالات أنَّ مركبات الأجرة الجوالة (مركبات الأجرة البرتقالية) لن تتضرر من إجراءات التنظيم والتطوير التي تمّ الإعلان عنها، وأن هذه المركبات ستبقى كما هي، لكن مع خضوعها لاستيفاء متطلبات اللوائح المنظمة الجديدة والتي ستصدرها الوزارة قريباً.

وقالت الوزارة في بيان أمس إنها تابعت باهتمام ردود أفعال بعض قائدي مركبات الأجرة جراء تطبيق بعض الإجراءات التنظيمية والتطويرية لقطاع مركبات الأجرة بالسلطنة، والتي تحاول الوزارة جاهدة من خلالها أن تدفع بها لرفع كفاءة هذا القطاع المهم، وزيادة عوائده من خلال تنظيم العمل فيه، خدمة لمستخدميه دون الإضرار بمقدمي تلك الخدمة من المواطنين.

وحثت الوزارة قائدي مركبات الأجرة العاملة حالياً على الانضمام للشركتين المرخص لهما، حيث ينضم سائقو مركبات الأجرة بالفنادق والميناء إلى "أجرة مرحبا"، وسائقو مركبات الأجرة في المطار والمجمعات التجارية إلى "أجرة مواصلات"، وفي حال عدم رغبتهم، فمن حق الشركتين الإعلان لمن يرغب بالانضمام لهما من المواطنين المالكين لمركبات الأجرة وذلك لتفعيل مهام الرخصة الممنوحة لهم.

وأوضحت الوزارة أنها تدرس حالياً مقترح فرض العدادات كذلك على هذا النوع من الخدمة لمركبات الأجرة كما هو معمول به حالياً في عدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعديد من دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك