"غرفة مسندم" تنظم برنامجا تدريبيا لرواد الأعمال

 

مسندم- الرؤية

نظَّم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمُحافظة مُسندم وبالتعاون مع مركز الطموح الشامخ، برنامجًا تدريبيًا في الإدارة المالية للمشاريع المتوسطة والصغيرة، قدمه إسحاق بن هلال الشرياني رئيس مركز الطموح الشامخ، ويعقد البرنامج في الفترة من 17-19 أبريل، بمقر فرع الغرفة بولاية خصب.

ويتضمن البرنامج تنفيذ زيارات ميدانية لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة مسندم والالتقاء برواد الأعمال في تخصصات ومجالات مُختلفة. ويحتوي برنامج الدورة التدريبية في الإدارة المالية للمشاريع على عدة محاور؛ أهمها نظرة شاملة للإدارة المالية، والتحليل للقوائم المالية والتخطيط والرقابة، والمفاهيم الأساسية في الإدارة المالية، والقيمة الزمنية للنقود، والمخاطر ونسب العائد، وتقييم الأسهم والسندات، وإدارة رأس المال العامل. ويشتمل البرنامج على محور إدارة النقدية والأوراق المالية القابلة للتسويق، وإدارة الذمم المدينة، والتمويل قصير الأجل، إضافة إلى موازنة رأس المال.

وفي افتتاح البرنامج التدريبي، وجَّه حامد بن محمد زمان بن كامل الرئيسي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة مسندم كلمة استعرض فيها أهمية المبادرة في تأسيس المشاريع الصغيرة والمتوسطة في كافة القطاعات الواعدة والتعامل مع بيئة العمل وتحدياتها، واستغلال الفرص والإمكانيات المتاحة في تأسيس المشاريع المتنوعة، بشكل يُساهم في التنويع الاقتصادي. وتقدم الرئيسي بالشكر والتقدير للمبادرين ورواد الأعمال في كافة القطاعات الاقتصادية، لما يقدمونه من مساهامات في مسيرة التنمية الشاملة بالمُحافظة ويخدم المجتمع ويُلبي احتياجات السوق ويواكب المتغيرات الاقتصادية ويتماشى مع الخطط والإستراتيجيات. ووجه الرئيسي الشكر إلى المحاضر بالبرنامج على تعاونه الكريم في تقديم البرنامج والاستشارات لرواد الأعمال بمحافظات مسندم.

 

تعليق عبر الفيس بوك