الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

"نماء" تناقش أداء الربع الأول وتبحث خطط خصخصة "مسقط لتوزيع الكهرباء"

الثلاثاء 18 أبريل 2017 08:07 م بتوقيت مسقط

"نماء" تناقش أداء الربع الأول وتبحث خطط خصخصة "مسقط لتوزيع الكهرباء"

 

مسقط - الرؤية

عقد رؤساء وأعضاء مجالس إدارة شركات مجموعة نماء أمس الثلاثاء اجتماعهم الدوري، بفندق جراند ملينيوم، وذلك في إطار المتابعة الدورية لأداء الشركات التابعة.

وترأس الاجتماع سعادة حسن بن محمد بن علي اللواتي رئيس مجلس إدارة نماء القابضة، بحضور جميع الرؤساء والمديرين التنفيذيين ومديري البرامج الإستراتيجية للمجموعة لمناقشة آخر التطورات في أداء المجموعة للربع الأول من العام الحالي 2017. وبدأ الاجتماع بعرض أداء المجموعة خلال الربع الأول من عام 2017، والذي تضمن كفاءة الأداء المالي والتشغيلي والإستراتيجي للمجموعة، والوقوف على أبرز التحديات التي واجهتها خلال الثلاثة أشهر الماضية. وتطرق الاجتماع إلى التوجه الجديد للحكومة الرشيدة لتخصيص نسبة 49% من شركة مسقط لتوزيع الكهرباء- إحدى شركات مجموعة نماء- للقطاع الخاص، وطرح الأسهم في سوق مسقط للأوراق المالية في الفترة المقبلة. وتم تطوير وتحديث رؤية ورسالة الشركة بما يحقق التوجهات الحكومية لتطوير هذا القطاع. وناقش الحضور تعديل القيم التي تعمل الشركة عليها لتحقيق مبدأ "كفاءة الإنفاق" بالاعتماد على تطوير وتنمية الموارد البشرية بالمجموعة.

وتحدث سعادة حسن اللواتي عن أهمية تطوير الكفاءة على المستويين المالي والتشغيلي، كما عرض الرؤساء التنفيذيون للمجموعة الآلية المتبعة في كل شركة لرفع مستوى الكفاءة، والأخذ بعين الاعتبار التقليل من الخسائر الفنية. وأبرز المهندس عمر بن خلفان الوهيبي، الرئيس التنفيذي لمجموعة نماء، التوجه الإستراتيجي للمجموعة في أربع ركائز أساسية: موثوقية الخدمة، الصحة والسلامة المهنية، خدمات المشتركين، وكفاءة الإنفاق. كما عرض نظرة شاملة عن خطة العمل وميزانية المجموعة، وتطرق عمر الوهيبي خلال حديثه إلى أهمية التنبؤ بالطلب وضرورة التكامل والتآزر بين شركات المجموعة في الوضع الاقتصادي الراهن، حيث أكد عمر الوهيبي على أهمية ترشيد الإنفاق، وضبط المصروفات الأدائية والعمومية للشركة بما يُحقق كفاءة الأداء وأشار الوهيبي أيضاً إلى آلية استخدام الموازنة الصفرية، وخطة العمل التي تتوافق مع مراقبة الأسعار، حيث سيتم تحديد النتائج الرئيسية للمجموعة على أساس القياس المعياري، وسيقوم الفريق القيادي بالمجموعة بعملية الرصد المتكرر للأداء مقابل التوجه الإستراتيجي.

وفي ختام الاجتماع، تمت الإشارة إلى إستراتيجية التواصل للمجموعة، ومقترح الخدمات المشتركة لمجموعة نماء، وزيادة العمليات المُساندة، كما تمَّ عرض خطة إعادة توظيف موظفي شركتي وادي الجزي للطاقة، والغبرة للطاقة وتحلية المياه، إحدى شركات مجموعة نماء، وآخر التطورات في هذا الشأن.