"تنظيم الاتصالات": تخفيضات إضافية في أسعار المكالمات والبيانات والرسائل للمنتفعين بـ"التجوال" في دول الخليج

 

مسقط - العمانية

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات لمنتفعي الاتصالات بالسلطنة من مستخدمي خدمات التجوال في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن تخفيضات إضافية في أسعار المكالمات الصوتية الصادرة والمكالمات الصوتية المستلمة وخدمات البيانات المتنقلة والرسائل النصية القصيرة.

وانخفضت الأسعار لخدمة البيانات المتنقلة أثناء التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي منذ بداية شهر أبريل الجاري بنسبة 35 بالمائة مقارنة بشهر أبريل 2016 فيما انخفضت المكالمات المستلمة أثناء التجوال بنسبة 20 بالمائة والأسعار لكل رسالة نصية قصيرة يتم إرسالها أثناء التجوال بـ 13 بالمائة والمكالمات المحلية ضمن الدولة المزارة أثناء التجوال 4 بالمائة والمكالمات الصادرة إلى دول مجلس التعاون شاملة دولة الوطن 3 بالمائة. ويأتي ذلك ضمن مبادرة هيئات تنظيم الاتصالات بدول مجلس التعاون لتنظيم أسعار التجوال بين دول المجلس وقد تمّ تطبيق الأسقف الجديدة للأسعار اعتبارًا من بداية أبريل الجاري.

وتحرص هيئات تنظيم الاتصالات بدول المجلس على أهمية توافر خدمات الاتصالات أثناء التنقل بين دول المجلس بأسعار معقولة تكون في متناول المواطنين والمقيمين ولتعزيز أواصر الترابط الاجتماعي والتكامل الاقتصادي بين دول المنطقة.

يشار إلى أن الإطار التنظيمي الأول للتجوال الذي صدر في عام 2010م يغطي فقط المكالمات الصوتية التي يتم إجراؤها أثناء التجوال وقد تم تطبيقه بشكل تدريجي على فترة عامين وصولا إلى التطبيق الكامل في فبراير 2012. في حين بدأ تطبيق الإطار التنظيمي الثاني للتجوال في أبريل من العام الماضي متضمنا أسقفًا تنظيمية توفر تخفيضات تدريجية في أسعار التجوال على مستوى أسعار الجملة بين المشغلين ومستوى أسعار التجزئة للمستخدم النهائي خلال فترة تمتد لثلاث سنوات لخدمات المكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة وإلى خمس سنوات لخدمة البيانات المتنقلة.

تعليق عبر الفيس بوك