وكيل "النقل" يتفقد مشاريع الطرق الجاري تنفيذها في ظفار

 

صلالة – الرؤية

قام سعادة المهندس سالم بن محمد بن عبد الله النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل بزيارة ميدانية لمشاريع الطرق الجاري تنفيذها في محافظة ظفار. واطلع سعادته وعدد من المسؤولين على سير العمل في تلك المشاريع. وتفقد سعادة المهندس سير العمل في مشروع ازدواجية طريق (طاقة – مرباط) الذي يبلغ طوله (35 كم) ويتكون المقطع العرضي من (2) حارة مرور بكل اتجاه بعرض (75 ، 3 ) متر وأكتاف داخلية بعرض ( 5 ، 1 ) متر وخارجية بعرض (5 ، 2) متر وجزيرة وسطية بعرض (5 ، 4) متر.

ويبدأ المشروع من دوار مدينة الحق بمدينة طاقة وينتهي بمدينة مرباط ، ويتضمن تنفيذ (3) جسور علوية و(3) أنفاق أرضية وجسر يقع في وادي دربات مع تنفيذ  الإنارة، إلى جانب مستلزمات السلامة المرورية واللوحات الإرشادية والحمايات الجانبية ومنشآت تصريف المياه عند الأودية.

واطلع سعادة المهندس وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل على نسبة الإنجاز في مشروع ازدواجية طريق ( طاقة – مرباط ) والتي بلغت (70 %) حيث من المتوقع أن يتم فتح الحركة المرورية على الطريق بطول (10 كم ) مع نهاية مايو المقبل مع إنهاء كافة الأعمال المطلوبة للسلامة المرورية بالقطاع المذكور والذي يبدأ من المسافة  (9 كم) من جهة طاقة وينتهي عند المسافة (18 كم).

وتابع سعادة المهندس سير العمل في مشروع تأهيل طريق (مرباط – حاسك) البالغ طوله (125 كم) والذي بلغ نسبة الإنجاز فيه (90%) ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه خلال الربع الأول من يونيو المقبل.

ويهدف المشروع إلى تحسين المسار الأفقي والراسي للطريق لرفع السرعة التصميمية وتقليل الحوادث المرورية حيث تم تحسين المسار بعدد (21) موقع على طول الطريق، إلى جانب رفع كفاءة منشآت تصريف المياه عند الأودية من خلال تنفيذ عبارات صندوقية بدلا من المعابر السطحية للمياه. وتستهدف وزارة النقل والاتصالات رفع كفاءة شبكات الطرق الأسفلتية بالسلطنة من أجل المساهمة في تطوير الحركة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والتقليل من الحوادث المرورية.

 

تعليق عبر الفيس بوك