"الغاز المسال" تدعم تطبيق "وجهتي" لمعهد المكفوفين

مسقط – الرؤية

دشنت وزارة التربية والتعليم تطبيق وجهتي لمعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين بدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي تحت رعاية سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، وذلك في إطار سعي الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال المتواصل والدؤوب للوقوف على آخر تطلعات المجتمع، وإيمانا منها بدور المسؤولية الاجتماعية في رفد المبادرات وتحقيق التطلعات.

وينظم تطبيق وجهتي خط سير الحافلات المدرسية ومتابعتها وتوفير كافة السبل التي تسهم في الحفاظ على سلامة الطلاب المكفوفين والذي يساهم بتوفير حياة تعليمية آمنة للطلبة. ويتيح تطبيق وجهتي التواصل المرن بين المعهد وأولياء أمور الطلبة وسائقي الحافلات من خلال تزويدهم بالمعلومات والبيانات المتعلقة بالطلاب ويتتبع الحافلات لمعرفة وقت وصولها وسرعتها ويتم إشعار ولي الأمر بحضور أو غياب الطالب عن الحافلة برسالة نصية، كما يقوم التطبيق بإشعار إدارة المعهد بما يجري داخل الحافلة من خلال كاميرات مراقبة مرتبطة بالتطبيق الإلكتروني.               

ويأتي التدشين ضمن العديد من المبادرات التي دعمتها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والتي أسهمت في مساعدة المعاقين في مختلف ملامح الحياة اليومية. فقد سبق وأن قامت الشركة بتقديم دعمها لمختلف الجمعيات التي ترعى ذوي الإعاقة مثل مراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين وجمعية النور للمكفوفين وجمعية رعاية الأطفال المعوقين.

ومن خلال مساهماتها في مسيرة التنمية، قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بضرب أروع الأمثلة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة.

وإيمانناً منها بضرورة المساهمة في دعم مسيرة التنمية في البلاد، قامت الشركة من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بالعديد من المشاريع المختلفة في مختلف المجالات سواء في جوانب الرعاية الصحية أو التعليمية أو في مجال حفظ البيئة والسلامة المرورية، لتعكس بذلك اهتمامها الصادق لترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية والذي يؤكد على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تنفذها السلطنة.

الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هي شركة مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عمان 51%، وشركة شل غاز بي في 30 %، توتال 5.54 %، كوريا للغاز الطبيعي المسال 5 %، وشركة ميتسوبيشي 2.77 %، وميتسوي 2.77 %، بارتكس 2 %، وشركة ايتوتشو 0.92%.

تعليق عبر الفيس بوك