3 فائزين في منافسات برنامج "تَمكُّن" بكلية الشرق الأوسط

مسقط – الرؤية

أطلقت كلية الشرق الأوسط برنامج (تَمكُّن) لأفضل مشروع رياديّ لعام 2017، في إطار حرص الكلية على تشجيع الطلبة للانخراط في مجال ريادة الأعمال، وبثّ روح التنافس بين الطلبة المشاركين من خلال عرض أفكارهم التجارية المبتكرة في غضون فترة زمنية قصيرة، وشارك بالبرنامج 12 فريقا من طلبة الكلية وخرّيجيها.

وفاز بالمركز الأول الطالب محمد بن سلطان الإسماعيلي عن فكرة "الإسماعيلي لحلول الموارد البشرية وخدمات تطوير العمل"، وسحر الهنائية بالمركز الثاني بمشروعها "واحة الطفل"، أما الفائز بالمركز الثالث فهو مشروع "الغسيل السريع" لكل من أيمن فردوس وسلوى فاطمة وحسام النبهاني. وأشرف على البرنامج لجنة تحكيم ضمت الدكتور علي سالم؛ أستاذ مشارك بقسم الدراسات الإدارية بالكلية، ومريم بنت مبارك العريمية وابتهال الريامية من صندوق دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وعبّر محمد بن سلطان الإسماعيلي؛ الفائز بالمركز الأول بالمسابقة وطالب في برنامج إدارة الأعمال ونظم المعلومات بمساق إدارة الموارد البشرية بالكلية، عن سعادته بنجاحه بقوله: المسابقة فرصة عبور وجسر للوصول إلى تحقيق الغاية، ألا وهي الريادة أو القيادة لمشروع خاص يساعد على نمو الحركة الاقتصادية في السلطنة، وأنا سعيد جدًا بما حققته وآمل أن أطبّق مشروعي على أرض الواقع وأن ينتفع منه الجميع.

وعن المسابقة قالت مريم العريمية؛ مدربة ريادة أعمال بصندوق دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: "كوني عضوٌ في لجنة التحكيم، أبهرنا شغف الطلاب واستعدادهم التام لِخوض هذه التجربة وذلك من خلال طرح أفكارهم التجارية والإبداعية، التي تخدم المجتمع بشكل عام والحرم الجامعي بوجهٍ أخص. ووجّهت ليالي بنت صالح الصبحية؛ تنفيذي توظيف وريادة أعمال بكلية الشرق الأوسط، كلمة شكر لصندوق دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على دعمهم الدائم لمثل هذه المسابقات، ومساندتها للكلية في نشر ثقافة ريادة الأعمال من أجل تشجيع الطلبة وتوجيههم وتعريفهم بالمجالات الابتكارية، والتي من شأنها أن تنتج جيلاً متمكّنًا وقادرًا على خلق فرص عمل ذاتية.

تعليق عبر الفيس بوك