"حيا للمياه" تشارك في فعاليات منتدى الجغرافيا المكانية

مسقط – الرؤية

 شاركت حيا للمياه في منتدى عمان للجغرافيا المكانية للعام 2017م الذي أقيم مؤخرا بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض "حي العرفان" تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة وحضر حفل الافتتاح عدد من أصحاب المعالي الوزراء وعدد من المسؤولين من مختلف الأجهزة الإدارية والعسكرية بالدولة كما شارك في المنتدى عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة التي تستخدم نظم المعلومات الجغرافيّة.  

وخلال العام الماضي تمّ تكريم حيا للمياه وتسليمها جائزة الإنجازات الاستثنائية في مجال أنظمة المعلومات الجغرافيّة وذلك خلال المؤتمر الذي تمّ عقده في الولايات المتحدة الأمريكية؛ حيث تفوّقت حيا للمياه على أكثر من 300 ألف مؤسسة مؤهلة من مختلف دول العالم والتي تمّ ترشيحها للتنافس على هذه الجائزة، عبر تطبيق تقنياتٍ مبتكرة وجمع المعلومات والبيانات الجغرافية المكانية وتقديم أفكار رائدة في مجال إدارة مشاريع الصرف الصحي بإستخدام هذه الأنظمة.

وقال سليمان القاسمي مدير عام الأصول بحيا للمياه إن حيا للمياه إحدى المؤسسات الرائدة في مجال استخدامات أنظمة المعلومات الجغرافية في السلطنة، حيث تمتلك طاقم عمل محترف ومؤهل قادر على إيجاد أساليب جديدة ومبتكرة وأفكار خلاقة في سبيل تطوير الأعمال المتعلقة بأنظمة المعلومات الجغرافية.

واستطاعت حيا للمياه خلال فترة وجيزة أن تحقق إنجازات يشار إليها بالبنان؛ وأضحت مثالا يحتذى به من قبل جهات كثيرة في السلطنة من حيث تبادل الخبرات والمعلومات لبناء قاعدة بيانات جغرافية ذكية. وقد أصبح الوعي بالبيانات المكانية الجغرافية أمراً محورياً يندرج ضمن قائمة الأعمال والمهام اليومية. ومن أجل تحقيق ذلك، تم توفير تطبيقات جغرافية مختلفة لخدمة المهندسين بالشركة وتمكينهم من استخدام الخرائط الرقمية عالية الدقة كتطبيق مكاني لشهادات عدم الممانعة المعروفة بـ NOC ، كما يمكن استخدامها أيضا كتطبيق مكاني لمهندسي إدراة المشاريع لمتابعة ومراقبة أعمال الحفريات التي ينفذها المقاولون بشكل يومي وإصدار التقارير اليومية من خلال تقنية تدعى بـ Dashboard والتي بواسطتها يمكن الولوج إلى تلك البيانات والتقارير عبر الشبكة العنكبوتية وباستخدام أي جهاز محمول مصرح. وتعد المديرية العامة التشغيل والصيانة والمديرية العامة لتطوير الأعمال وخدمة العملاء والمديرية العامة لإدارة الأصول أكثر المديريات استخداماً لهذه النظم الجغرافية وتطبيق خرائط حيا للمياه أو (Haya Maps).

 

تعليق عبر الفيس بوك