"صحار ألمنيوم" تحتضن الدورة 21 من مؤتمر "عربال".. 6 نوفمبر

 

 

 

مسقط – الرؤية

تحتضن صحار ألمنيوم النسخة الحادية والعشرين من المؤتمر والمعرض العربي الدولي للألمنيوم (عربال) في السلطنة المُقرر إقامته خلال الفترة من 6 إلى 9 نوفمبر 2017، في منتجع وسبا شانغريلا بر الجصة في مسقط. وتركز محاور جدول أعمال هذه النسخة من المؤتمر على "قيادة النمو الاستراتيجي في صناعة الألمنيوم العالمية".

وقد تطور مُؤتمر عربال من حيث الحجم والمستوى منذ انطلاقه في عام 1981، ليُصبح المنصة الرئيسية التي تجمع أطراف صناعة الألمنيوم في العالم العربي. ويتم تنظيمه بشكل دوري، حيث أصبح يضم أيضاً معرضاً دولياً، إضافة إلى ورش عمل واجتماعات ولقاءات تركِّز على آفاق القطاع والتحديات التي يواجهها. ويُشارك في هذا المؤتمر خبراء صناعة الألمنيوم العالمية ليقدموا سلسلة من العروض المرئية والحلقات النقاشية والدراسات التي تهدف إلى دفع مسيرة النمو الإستراتيجي.

 ومن بين أبرز مناشط هذه النسخة من المؤتمر حلقة النقاش بين الرؤساء التنفيذيين لمصاهر الألمنيوم في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، والتي يستعرضون خلالها آرائهم حول نمو واستدامة صناعة الألمنيوم في المنطقة ودورها الاستراتيجي في السوق العالمي.

 

ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر أكثر من 500 مشارك وآلاف الزوار للمعرض، وسوف يخرج المشاركون برؤى قيِّمة حول آخر تطورات الصناعة والابتكارات التقنية والفرص المتوفرة في المنطقة والتوجهات الاقتصادية العالمية، إضافة إلى أسعار السوق، وآفاق العرض والطلب الخاصة بصناعة الألمنيوم، والتبادل التجاري، والصادرات. ويشكل المؤتمر نافذة لتعزيز العلاقات مع أهم أطراف الصناعة من مختلف دول العالم والمستثمرين من منطقة الخليج والشرق الأوسط، بالإضافة إلى الالتقاء بكبار التنفيذيين، والموردين، والمصنِّعين، وصنّاع القرار الرئيسيين في صناعة الألمنيوم العالمية. كما يشهد اليوم الأخير من المؤتمر تنظيم جولة للوفود المُشاركة لزيارة مصهر صحار ألمنيوم، ومنشآتها المختلفة.

 وتهدف صحار ألمنيوم من خلال المؤتمر إلى إتاحة الفرصة للوفود المشاركة لتجربة الإقامة الممتعة في وجهة سياحية وثقافية عالمية تعكس قيم الضيافة العُمانية. حيث من المقرر دعوة هذه الوفود، خلال أيام المؤتمر، إلى أمسية ثقافية تشتمل على عروض مباشرة تسلط الضوء على الثقافة والتراث العُماني العريق والفنون الجميلة التي تزخر بها السلطنة. وكانت صحار ألمنيوم احتضنت مؤتمر ومعرض عربال في عام 2011، حيث شارك في تلك النسخة أهم الشخصيات في القطاع إلى جانب العديد من المسؤولين الحكوميين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك