"العز الإسلامي" يشجع الأطفال على الادخار في "حصالتي"

 

 

 

 

مسقط – الرؤية

يواصل بنك العز الإسلامي تقديم حساب التوفير للأطفال "حصالتي" الذي يحمل العديد من المزايا والتسهيلات. ويُعد حساب التوفير للأطفال "حصالتي" أحد المنتجات التي قام بنك العز الإسلامي بتدشينها مؤخراً من أجل تلبية تعزيز ثقافة الادخار لدى الأطفال، ويستند حساب التوفير للأطفال حصالتي على مبدأ المضاربة وبناء عليه يقوم البنك باستثمار الأموال المودعة في أنشطة استثمارية وتقديم تمويلات متوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، كما يمنح الحساب فرصة لربح جائزة بمبلغ 100 ريال عماني في السحب الشهري كهبة من أموال المساهمين.

وفيما يتعلق بخطة بالتوفير، يجب ألا يقل مبلغ الإيداع عن 50 ريالا عمانيا في الحساب كل شهر، وذلك حتى يكون الحساب مؤهلا للحصول على المزايا الخاصة به. كما أنّ متوسط الرصيد يجب أن لا يقل عن 50 ريالا عمانيا للمحافظة على استمرارية الحساب.  وسيحمل الحساب اسم الطفل واسم ولي الأمر إلى أن يبلغ الطفل سن البلوغ، أي سن 18 عاماً وسن 21 عاماً في حال كان للطفل وصيا قانونيا.

ومن بين المزايا التي يحصل عليها الأطفال عند الحفاظ على متوسط رصيد بمبلغ 50 ريالا الدخول في سحوبات شهرية حيث سيتم اختيار 5 فائزين كل شهر وسيحصل كل فائز على 100 ريال عماني. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في السحب الشهري من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بعد الحصول على موافقة خطية منهم لإعلان أسمائهم، كما سيتم إيداع مبلغ الجائزة بقيمة 100 ريال لكل فائز في حساب التوفير الخاص به.

ويحصل صاحب الحساب على بطاقة عضوية "حصالتي" مجاناً والتي يمكن استخدامها للحصول على القيم المضافة ومن أجل إيداع المبالغ النقدية عن طريق أجهزة الصرف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي. ويمكن إجراء السحب النقدي من حساب حصالتي من أي فرع من فروع البنك.

ويحصل صاحب الحساب الأساسي (ولي الأمر) على تأمين تكافلي مجاني على الحياة بما يساوي ضعف الرصيد الشهري المتوفر في الحساب وبحد أقصى 20,000 ألف ريال (على سبيل المثال إذا كان متوسط الرصيد الشهري 5,000 آلاف ريال سوف يكون غطاء التأمين التكافلي 10,000 آلاف ريال وإذا كان متوسط الرصيد الشهري 20,000 ألف ريال سوف يكون غطاء التأمين التكافلي 20,000 ألف ريال.

ويتحمل بنك العز الإسلامي دفع مساهمة التأمين التكافلي ولن يكون ذلك عبئًا على صاحب الحساب وسوف يتم إرسال تقرير شهري عن رصيد الحساب إلى شركة التكافل على غرار الإجراءات المتبعة حاليا لبرنامج التأمين التكافلي على الحياة لجميع المعاملات. كما إن أصحاب حساب التوفير "حصالتي" سيكونون مؤهلين للتقدم بطلب الحصول على تمويل التعليم عند بلوغ سن 18 بمعدلات ربح تنافسية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك