"هندسة ظفار " تستعرض إنجازات طلابها بملتقى العلوم والتكنولوجيا

صلالة – الرؤية

افتتح الدكتور حسن بن سعيد كشوب رئيس جامعة ظفار ملتقى العلوم والتكنولوجيا الذي تقيمه كلية الهندسة بالجامعة ويتضمن معرضا لابتكارات الطلاب، وعقب الافتتاح تجول رئيس الجامعة والحضور في المعرض واستمع إلى شرح مفصل من الطلاب أصحاب الابتكارات.

ووجه رئيس الجامعة التحية للطلاب مشيرا إلى إن الملتقى يؤكد تفوق طلاب جامعة ظفار في مجالات المعرفة والعلوم التطبيقية، وقد استطاعت كلية الهندسة إحراز مراكز متقدمة بمشاركة طلابها في المنتديات والمؤتمرات العلمية داخل وخارج السلطنة، وهو ما ينبئ عن جيل قادم مفعم بقدرات علمية حجز مقعدًا متقدمًا في صنع الريادة وقيادة المستقبل.

وأضاف د. كشوب أنّ ما رآه اليوم عزز ثقته في طلاب الجامعة وأكد عمق المعنى لديهم في القيام بدورهم المأمول، وأكد على أهمية المحافظة على هذا المستوى، والبقاء في القمة دوماً، كما وجه الشكر إلى أساتذة الكلية لحرصهم على تفوق طلابهم مؤكدا أن إدارة الجامعة ستظل دوما تدفع حراك البحث العلمي وتدعيم البيئة العلمية الأمثل من مختبرات ومراجع علمية، وما قيام الملتقى في مبنى الورش الهندسية الحديثة والجديدة المنشأ والتي تضم أحدث المعامل المختبرية إلا أحد محفزات الجامعة في تدعيم ركائز البيئة العلمية.

جدير بالذكر أنّ من المشاريع التي عرضت مشروع سوليت صلالة الخاص بتصميم بيوت صديقة للبيئة اعتمادا على الطاقة الشمسية والذي فازت به كلية الهندسة، وتأهلت للمشاركة به في مؤتمر الاقتصاد العالمي في دبي والذي ستجري مراحله الختامية في العام 2018 كأول جامعة عمانية ممثلة ضمن 20 جامعة عالمية.

تعليق عبر الفيس بوك