تتويج الفائزات بكأس السباحة المفتوحة الثالث بجامعة السلطان قابوس

 

 

 

مسقط - الرؤية

اختتمت مؤخراً في جامعة السلطان قابوس بطولة السباحة المفتوحة الثالثة للمسابح القصيرة للفتيات والتي تنظم للعام الثالث على التوالي من قبل قسم النشاط الرياضي للطالبات بدائرة النشاط الثقافي الرياضي بعمادة شؤون الطلبة، وذلك في المجمع الرياضي للطالبات بالجامعة تحت رعاية الدكتورة منار شاهين محاضر بقسم التربية الرياضية.

وشارك في بطولة هذا العام ست مؤسسات من عدد من الجهات المختلفة مثلتها كل من  جامعة السلطان قابوس الجهة المستضيفة ، والجامعة الألمانية للعلوم والتكنولوجيا، وكلية الخليج، ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، ونادي أهلي سداب الرياضي، ونادي الاتفاق الرياضي حيث وصل عدد المشاركات بالبطولة 25 سباحة.

من جهتها، قالت زكية بنت محمد الحبسي عضو اللجنة المنظمة إن البطولة تنظم للعام الثالث على التوالي وتستقطب الفرق النسائية من مختلف الجهات وذلك لتنشيط رياضة السباحة على المستوى التنافسي حيث إنها البطولة الوحيدة للفتيات على مستوى السلطنة. وذكرت رقية بنت محمد الحبسية مدربة فريق الجامعة للسباحة، النتائج كما يلي: بدأت المسابقة بالسباحة الحرة حيث حصدت المركز الثالث السباحة جهاد بنت سعيد الغنبوصية من جامعة السلطان قابوس وحققت المركز الثاني السباحة رؤى عبد الرؤوف من نادي الاتفاق الرياضي، أما المركز الأول فكان من نصيب السباحة بيان أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس. وفي منافسات سباحة الظهر حصلت السباحة أميمة الحجرية من نادي أهلي سداب الرياضي على المركز الثالث، وحصدت السباحة أنغام بنت علي المطروشية من جامعة السلطان قابوس على المركز الثاني وتوجت بالمركز الأول السباحة اليسون من نادي الاتفاق الرياضي. أما منافسات سباحة الصدر فكانت النتائج كالتالي: حصلت على المركز الثالث السباحة سماح البلوشية من معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين،  والمركز الثاني حصلت عليه السباحة ريم عبد الرؤوف من نادي الاتفاق الرياضي، في حين حصدت بيان أحمد يوسف من جامعة السلطان قابوس المركز الأول. وكان في ختام المنافسات سباق التتابع 4*25متر حيث حصل نادي أهلي سداب الرياضي على المركز الثالث، أما المركز الثاني فقد كان من نصيب نادي الاتفاق الرياضي، في حين توجت جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول.

وعلى مستوى الترتيب العام للبطولة فقد توجت جامعة السلطان قابوس بالمركز الأول وحصل على كأس البطولة برصيد 12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط نادي الاتفاق الرياضي والذي حل ثانيا في حين حصد المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة نادي أهلي سداب الرياضي برصيد نقطتين.

تعليق عبر الفيس بوك