الجمعة, 16 نوفمبر 2018

"بايك" على قمة قائمة "فورتشن" للشركات الأكثر احتراما

الثلاثاء 11 أبريل 2017 06:15 م بتوقيت مسقط

"بايك" على قمة قائمة "فورتشن" للشركات الأكثر احتراما

 

 

مسقط – الرؤية

 

للمرة الأولى في تاريخها، انضمت شركة بكين القابضة لصناعة السيارات (BAIC) إلى قائمة 2017 لمجلة فورتشن " للشركات الأكثر احتراماً وقبولاً على مستوى العالم ". واحتلت شركة بايك المرتبة الـ 13 عالميا، والثانية في الصين في قائمة قطاع صناعة السيارات "للشركات الأكثر احتراماً وقبولاً في العالم". و"بايك" هي مجموعة السيارات الرائدة في الصين، وتنتج مجموعة شاملة من المنتجات، من سيارات الركاب إلى المركبات التجارية الخفيفة والمركبات التجارية الثقيلة.

وشاركت مجلة فورتشن وقسم هاي جروب - كورن فيري منذ عام 1997 لتحديد وترتيب الشركات الأكثر احتراما وقبولا في العالم. تستطلع دراسة فورشن للشركات الأكثر شهرة في العالم آراء كبار المديرين التنفيذيين والمديرين من الشركات المؤهلة، وكذلك المحللين الماليين، لتحديد الشركات التي تتمتع بأقوى سمعة في صناعاتها. وتعد قائمة "الشركات الأكثر إثارة للإعجاب" واحدة من القوائم الأكثر مصداقية في العالم، بناءً على آراء ونتائج التصويت من 3,800 مدير ومدير تنفيذي ومحلل وخبير من جميع مناحى الحياة.

 

وأطلقت (شركة رمال الخليج الكبرى ش م م) مؤخراً أسطورة سيارات الدفع الرباعي بايك BJ40 وA115 هاتشباك في سلطنة عُمان". وبهذه المناسبة علق متحدث باسم بايك. إن حلول علامة بايك في المرتبة الثانية بين مجموعات السيارات الصينية في أول ظهور لها في قائمة فورتشن المرموقة يثبت أن مجموعة بايك حققت نتائج رائعة وسمعة متميزة في بيئة الأعمال المتغيرة باستمرار. كما أثبتت أن المجموعة قد حققت اعترافا كبيرا بالصناعة وعززت نفوذها الدولي من خلال الابتكار والتحول الاستراتيجي في السنوات الأخيرة".

 

وفي عام 2016، بلغت مؤشرات الأعمال الرئيسية لمجموعة بايك آفاق جديدة. وقد حققت بداية جيدة خلال فترة الخطة "الخمسية الثالثة عشرة" مع تحقيق نسبة مبيعات متميزة وتقدما أكثر من مجموعات السيارات الرئيسية الأربع الأخرى في الصين. وحققت بيع أكثر من 2,8 مليون وحدة، بزيادة 15 % على أساس سنوي، ونسبة تصنيع 1,3 %، وكذلك إرتفعت نسبة حصتها في السوق لتصل إلى 10,2 %، وبلغت عائداتها التشغيلية حوالي 59 مليار دولار أمريكي، بزيادة 17,9% على أساس سنوي، متجاوزة هدفها السنوي.