لإنشاء مزرعة لتربية الدواجن في نزوى

ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط يوقع اتفاقية تمويلية مع "دار الطموح"

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

احتفل ميثاق الرائد في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية الإسلامية من بنك مسقط وشركة دار الطموح بالتوقيع على اتفاقية لتقديم تسهيلات تمويلية لتنفيذ مشروع إنشاء مزرعة لتربية الدواجن بولاية نزوى بمحافظة الداخلية. ووقع الاتفاقية كل من سليمان بن حمد الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط، ونافين باسوبارثي، المدير التنفيذي لشركة دار الطموح، وذلك بحضور عدد من المسؤولين في شركة دار الطموح وميثاق للصيرفة الإسلامية.

ويأتي توقيع الاتفاقية ضمن استراتيجية ميثاق للصيرفة الإسلامية في تقديم الخدمات والتسهيلات التمويلية المصرفية للأفراد والمؤسسات والتي تتوافق مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وفي مختلف المجالات والقطاعات. ويمثل المشروع الذي ستقوم شركة دار الطموح بتنفيذة من المشاريع النوعية التي تلامس احتياجات الأمن الغذائي بالسلطنة ويحقق التنويع الاقتصادي المنشود، حيث ستقوم الشركة ببيع منتجات المزرعة من لحوم الدواجن الطازجة في السوق العماني ومن المتوقع أن تبلغ الإنتاجية السنوية 3.74 مليون كلجم من الدجاح الحي، كما أن المشروع هو الأول من نوعه الذي يستحدث فكرة "الزراعة التعاقدية" والذي سيتم من خلالها تخصيص نصف مساحة المشروع للمزارعين المحليين لتربية الدواجن وتسليمها للشركة، مما يساهم في توفير فرص عمل جديدة للمواطنين في الولاية وتنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم المهنية في مجال تربية وإنتاج الدواجن. كذلك ستساهم هذه الاتفاقية في تعزيز التعاون مع مختلف الشركات الهندية ذات الخبرة العريقة في هذا المجال الحيوي.

 

وقال سليمان بن حمد الحارثي، نائب الرئيس التنفيذي للأعمال المصرفية الإسلامية ببنك مسقط: فخورون في ميثاق للصيرفة الإسلامية بالتوقيع على اتفاقية التمويل مع شركة دار الطموح، حيث يعد هذا المشروع من المشاريع الهامة التي تساهم في تعزيز مجال الأمن الغذائي وتوفير منتجات طازجة من لحوم الدواجن للسوق العماني كذلك سيساهم إنشاء مزرعة للدواجن في ولاية نزوى في فتح آفاق جديدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حيث يمكن الاستفادة من المشروع في جوانب متعددة من عمليات الإنتاج ومن المنتجات التي سيتطلبها تنفيذ المشروع. مشيراً الحارثي إلى أن مشروع انشاء مزرعة للدواجن من قبل شركة دار الطموح سيساهم في جلب شركات هندية ذات خبرة طويلة تمتد إلى 50 عاماً في هذا المجال مثل شركة

Balkrishna Livestock Breeder وشركة Srinavaasa Hatcheries Limited وبالتالي ستستفيد المؤسسات والسوق العماني من تواجد هذه الشركات العالمية في تعزيز الإنتاج الزراعي في مختلف المجالات.

وقدم سليمان الحارثي الشكر والتقدير لمجلس إدارة شركة دار الطموح على ثقتهم بالتسهيلات التمويلية التي يقدمها ميثاق للصيرفة الإسلامية، مشيرا  إلى أن هذه الاتفاقية تمثل إحدى النقاط الرئيسية لميثاق لتنويع مصادر الأصول التابعة له، وخاصة بعد توقيع عدد من الاتفاقيات التمويلية الكبيرة في الفترة الماضية مع مجموعة من الشركات الحكومية والخاصة، حيث يحرص ميثاق للصيرفة الإسلامية على لعب دور بارز وداعم لمختلف المشاريع التنموية والمشاريع ذات الأهميّة الوطنية والتي تساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، موضحا أنّ الاتفاقية التي تمّ التوقيع عليها مع الشركة اليوم تأتي على أساس المشاركة المتناقصة مما يؤكد قدرة الصيرفة الإسلامية على توفير الحلول التمويلية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية وبالتالي قدرتها على تلبية احتياجات المؤسسات والشركات في تمويل المشاريع الكبرى بالسلطنة .

وأوضح سليمان الحارثي أنّ ميثاق للصيرفة الإسلامية حقق خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات مثل تمويل عدد من المشاريع الاقتصادية في مختلف المجالات، حيث يتمتع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بالخبرة في هذا المجال، والريادة في تقديم التسهيلات والخدمات المصرفية المتوافقة مع مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية، وبالتالي تقديم التمويل المناسب لإنجاح مختلف المشاريع الاقتصادية والوقوف مع الشركات ورجال الأعمال لانجاح مشاريعهم التجارية، مشيراً إلى أن ميثاق للصيرفة الإسلامية قام خلال الفترة الماضية بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم لتقديم تسهيلات تمويلية لعدد من الشركات والمصانع مثل الطيران العماني وشركة القمر للحديد والصلب، وشركة الخليج لإنتاج الفطر وشركة سيباسيك عمان لإنتاج مشتقات زيت الخروع و شركة الهايل للسيراميك والبورسلين وشركة الصناعات الدوائية وغيرها من الشركات.

وأعرب نافين باسوبارثي، المدير التنفيذي لشركة دار الطموح، عن اعتزازه بالتوقيع على الاتفاقية التمويلية مع ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط. وقال نتطلع في الشركة إلى الاستفادة المتبادلة من هذا التعاون خلال الفترة المقبلة موضحاً أنّ التوقيع على الاتفاقية يأتي ضمن استراتيجية الشركة لتعزيز تعاوننا مع الشركاء المحليين لتحقيق أعلى قيمة للاقتصاد الوطني والاستفادة من الخيارات التمويلية الموجودة. لافتا إلى أنّ هذه الخطوة تؤكد مقدرة القطاع المصرفي العماني على تقديم التسهيلات التمويلية لتنفيذ المشاريع التي تخدم الاقتصاد العماني وتساهم في نفس الوقت في تنفيذ وإنشاء مشاريع جديدة في مختلف المجالات والقطاعات.

 

تعليق عبر الفيس بوك