لقاء التكوين يحتفي بالصورة والموسيقى

 

 

مسقط – الرؤية

أكد مدير عام مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان، الروائي والقاص محمد بن سيف الرحبي على تمسك مؤسسة بيت الغشام بأهدافها وعزمها على المُضي قدمًا في تحقيق غاياتها الثقافية والحضارية التي أنشئت من أجلها منذ انطلاقتها الأولى، وذلك عبر مرافقها الثلاثة ممثلة في دار النشر ومجلة التكوين ومتحف بيت الغشام، رغم العوائق التي تعترض مسيرة العمل الثقافي والإعلامي بوجه عام.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرحبي في "لقاء التكوين" لشهر إبريل الجاري، بحضور السيد علي بن حمود البوسعيدي وعدد من المثقفين والأدباء والإعلاميين.

تضمن اللقاء عرضا مرئيا للمصور عبد الله العبري، ارتكز على ثيمة جمال المكان العماني، حيث طاف العبري بالحضور من خلال عدسته عبر تفاصيل الطبيعة العُمانية الخلابة.

كما شارك في اللقاء عازف العود العراقي الشهير عمر بشير، الذي استهل حديثه بالإعجاب بالتجربة الحضارية والاجتماعية للسلطنة، وتحدث عن عوده الذي يستخدمه في مشاركاته العالمية ومدى اعتزازه بهذا العود العريق الذي أهداه إياه والده العواد الكبير منير بشير، معلمه الأول في ميدان العزف على آلة العود، وكان ذلك عام 1975. وقدم عمر بشير وصلة إبداعية على آلة العود قدَّم من خلالها العديد من المعزوفات التي قام هو بتأليفها إلى جانب معزوفات من المقام العراقي والرحبانيات وغيرها.

وفي ختام اللقاء تم تكريم عدد من المؤسسات الإعلامية التي ساندت مؤسسة بيت الغشام خلال الفترة الماضية، إلى جانب تكريم بعض الكتاب والمؤلفين.

 

 

    

تعليق عبر الفيس بوك