فرقة صلالة الأهلية تحصد 3 جوائز دولية بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح

 

 

 

صلالة - الرؤية

حققت سلطنة عُمان مُمثلة بفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية 3 جوائز دولية بين 30 دولة مشاركة في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بجمهورية مصر العربية والذي استمر لمدة تسعة أيام وتخلله عروض مسرحية وجلسات نقدية وحلقات عمل تدريبية في مجال الفن المسرحي.

حيث فازت فرقة صلالة الأهلية من خلال مسرحية "النوخذة" بكل من أفضل إضاءة لطارق كوفان وأفضل ديكور لهيثم سويلم وكذلك أفضل ممثل دور لهشام بن صالح.

وفي هذا السياق قال المخرج خالد بن عمر الشنفري إنَّ الفرقة تأسست منذ 19 عاماً على يد الكاتب عماد بن محسن الشنفري وقامت بالعديد من الجولات الفنية في عدد من الدول العالمية مثل ألمانيا وتونس والمغرب والجزائر إلى جانب الإمارات والكويت. وأن مشاركتها الحالية في مصر تعتبر الثانية لها حيث سبق وأن شاركت من قبل في مهرجان المسرح التجريبي. مضيفاً أنَّ الفرقة تستعد أيضاً للمشاركة في مهرجان الزبير بسلطنة عُمان خلال الأيام القادمة وكذلك في ملتقى فرقة صلالة الخاص. 

 يذكر أنَّه قد تقدم للمشاركة في المهرجان 550 عرضاً مسرحياً من مختلف دول العالم وتم اختيار 19 منها فقط للمنافسة في المهرجان من بينها دول عربية وأروبية عدة إلى جانب كوريا والمكسيك. وشاركت سلطنة عُمان بفرقة صلالة الأهلية للفنون المسرحية وذلك بعرضها لمسرحية "النوخذة" التي تعني قبطان السفينة أو القائد. في عرض مدته 80 دقيقة يتحدث عن صراع الأجيال في قالب كوميدي هادف .

 

تعليق عبر الفيس بوك