في اليوم العالمي.. مسيرة للتوعية باضطراب التوحد

 

 

مسقط - العمانية

نظمت الجمعية العمانية للتوحد مسيرة للتوعية باضطراب التوحد احتفاءً باليوم العالمي، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس الأولمبياد العماني الخاص في حديقة القرم الطبيعة.

 صاحبت المسيرة الفرقة الموسيقية الكشفية بمشاركة أولياء أمور المصابين بالتوحد والإخصائيين والإداريين من مراكز التأهيل والجهات الخدمية التي تقدم خدماتها لهذه الفئة والمهتمين بالتوحد والعديد من العائلات العمانية والمقيمين في السلطنة. وتم خلال الفعالية افتتاح المعرض المصاحب الذي هدف إلى الاقتراب عن كثب من الخدمات الموجهة لتأهيل المصابين بالتوحّد في السلطنة حيث تضمن المعرض على عدة أركان وهي ركن الجمعيّة وركن قسم التشخيص بالمستشفيات وركن لطلبة معهد العلوم الصحية ومركز الأمان التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ومعظم مراكز التأهيل الخاصة الموجودة بالسلطنة. وألقى محمد بن علي الراشدي عضو مجلس إدارة الجمعية كلمة الجمعية أوضح فيها أنّ الاحتفال يهدف إلى التعريف بالتوحد وبالجهود التي تبذلها مختلف المؤسسات لدعم الأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم مؤكدا على أهميّة التعليم بالنسبة للأطفال المصابين بالتوحد ودمجهم مع باقي الأطفال في المجتمع. واشتملت الفعالية على فقرات إنشادية وفي الختام تمّ تكريم الأطفال المجيدين من فئة التوحّد كما تمّ تكريم الجهات الداعمة من القطاعين الحكومي والخاص ومراكز التأهيل والأفراد والمتطوعين.

وأكّد صاحب السمو السيّد فيصل بن تركي آل سعيد رئيس الأولمبياد العماني الخاص على أهميّة المسيرة لتوعية المجتمع باضطراب التوحّد، مشيرا إلى أنّها تأتي في إطار الاحتفال بيوم التوحد العالمي إلى جانب كونها من الوسائل المهمة لتوعية المجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته بقضية التوحد بشكل خاص وبقضايا الإعاقة بشكل عام.

تعليق عبر الفيس بوك