مركز التدريب المهني بعبري يستضيف فعاليات "سفراء نماء"

 

 

عبري – الرؤية

أقيمت بمركز التدريب المهني بعبري ورشة عمل تدريبية لبرنامج سفراء نماء الذي تنظمه مجموعة نماء لتدريب طلبة وطالبات مراكز التدريب المهني ومعاهد تأهيل الصيادين للقيام بمشاريع واقعية بفكر إبداعي ومبتكر في مجالات الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية لتعريفهم وتدريبهم بمعارف ومهارات التنمية المستدامة.

 ويهدف البرنامج إلى تعريف المجتمع المحلي بالتنمية المستدامة ومجالاتها ومنصة انطلاق لمشاريع مستدامة متنوعة، وإكساب المشاركين المهارات اللازمة لعمل مشاريع ذات طابع مستدام وتغيير بعض الممارسات التي تتعارض مع مفهوم التنمية المستدامة وكذلك تشجيع الطلبة على العمل الجماعي.

وتناول البرنامج عدداً من المحاور مثل التنمية المستدامة والطاقة المتجددة وإدارة المخلفات وترشيد الكهرباء والمياه ومخططا لإدارة مشاريع خاصة قدمها كل من: مروان الخياري وعيسى الجهضمي وهلال العبري، وقد تطرق مقدمو الورشة إلى الشرح النظري والتطبيق العملي للمسابقة كما تنافس المشاركون في الورشة من خلال بعض النماذج التي تم تقديمها في الورشة .

ويجوب البرنامج كافة محافظات السلطنة، وسيجري عرض المشاريع في معرض تقيمه مجموعة نماء في نهاية المسابقة وتكريم أفضل المشاريع المقدمة على مستوى السلطنة ليحصل المشاركون على شهادات مشاركة وجوائز قيّمة للفرق الفائزة.

تعليق عبر الفيس بوك