"عمانتل" تنجح في إعادة الخدمة للمناطق المتضررة بمدينة السلطان قابوس

 

 

 مسقط - الرؤية

تمكنت عمانتل من إعادة الخدمة إلى جميع المشتركين بعد انقطاع خدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت عن العديد من المشتركين بمنطقة مدينة السلطان قابوس نتيجة لتسبب إحدى شركات المقاولات في قطع عدد من كوابل الاتصالات التابعة للشركة.

وكانت الشركة قد رصدت خلال الخميس عطلا فنيا بكوابل الاتصالات التابعة لها بمنطقة مدينة السلطان قابوس نتيجة قيام شركة مقاولات تعمل بالمنطقة بقطع عدد من الكوابل المطمورة تحت الأرض والمحمية بطبقة من الخرسانة، وقد قامت فرق الصيانة على الفور بمباشرة أعمال إصلاح الكوابل المتضررة والعمل على إعادة الخدمة إلى المشتركين المتضررين من الإنقطاع.

وتمكنت الشركة قبل ظهر الجمعة من إعادة الخدمة بشكل كامل إلى جميع المشتركين بعد إصلاح الكوابل المتضررة وهي العملية التي تطلبت جهدا ووقتا كبيرين وعملا على مدار الساعة نظرا لتعقيد عملية القطع وكون أنّ الكوابل محمية بطبقة خرسانية كان يفترض على قائد المعدة إيقاف العمل عند اكتشاف وجود طبقة الحماية هذه.

وأوضح علاء الدين بيت فاضل مدير عام إدارة الحلول في وحدة التشغيل بعمانتل تعاني شركات الاتصالات من أعمال الحفر العشوائي التي تقوم بها شركات المقاولات والتي تحدث عادة نتيجة عدم حصولهم على التصاريح المطلوبة للقيام بأعمال الحفر أو نتيجة عدم التزامهم بالموافقات ومخططات مسارات الكوابل في حالة حصولهم على الموافقات المطلوبة مشيرا إلى أنّ هذه القطوعات تتسبب في عواقب كبيرة يتضرر منها المشتركون وقطاع الأعمال وشركات المقاولات نفسها.

وأكد مدير عام إدارة الحلول بعمانتل أن الشركة عملت منذ فترة طويلة على وضع الضوابط اللازمة للحد من مثل هذه الممارسات ومنها التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بضرورة إلزام شركات المقاولات بالحصول على الموافقات الضرورية قبل البدء في أي أعمال حفر وتوعية هذه الشركات حول أهمية الحصول على تصاريح الحفر وتأثيرات عدم الالتزام بذلك على الجميع إضافة إلى تعزيز خطوط الاتصالات الأرضية في المسارات المحددة من الجهات المعنية ووضعها على مسافات آمنة إلى جانب وضع اللوائح الإرشادية التي تدل على وجود كوابل عمانتل.

ودعا مدير عام إدارة الحلول بعمانتل شركات المقاولات إلى تعزيز وعي إداراتها والعاملين لديها بمخاطر قطع الكوابل والعواقب التي يمكن أن تنتج عن ذلك مؤكدا أنّ الشركة لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية التي تسهم في الحفاظ على مصالح مشتركيها.

وقدّم مدير عام إدارة الحلول في قطاع الشبكات بعمانتل اعتذار الشركة لمشتركيها على الانقطاع الخارج عن إرادة الشركة، مؤكدا على أنّ الشركة تقوم بإجراءات التحقيق اللازمة في هذه القطوعات وتسعى باستمرار لتعزيز حماية شبكتها وضمان توافر مختلف خدماتها في جميع الأوقات.

تعليق عبر الفيس بوك