"الشورى" يقترح إنشاء هيئة مُستقلة للتأمين الصحي

مسقط - الرؤية
اقترح مجلس الشورى أمس إنشاء هيئة مستقلة للتأمين الصحي وفق ضوابط معينة، وتقييم كمّي ونوعي محدد للشركات والمستشفيات، ووجود وثيقة تأمين وطنية، كما تمّ اقتراح إنشاء هيئة معنية بحماية المُستثمرين في القطاع الصحي الخاص ومعالجة المعوقات التي تواجههم.
جاء ذلك خلال استضافة اللجنة الصحية والبيئية بالمجلس لعدد من المختصين من غرفة تجارة وصناعة عمان، وبعض المؤسسات الصحية الخاصة بالسلطنة بهدف مناقشتهم حول واقع الاستثمار في القطاع الصحي الخاص. وأكّد سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى صباح أمس ضرورة الوقوف على معوّقات الاستثمار في القطاع الصحي الخاص، والعمل على تطوير قطاع صحي يقدم الرعاية الصحية المناسبة بمختلف مستوياته ومجالاته، مشيرا إلى أنّ هذا ما عكفت عليه اللجنة خلال هذا الدور من خلال دراستها لموضوع الاستثمار في القطاع الصحي الخاص.
وناقشت اللجنة مع مختصين بغرفة تجارة وصناعة عمان عددًا من الموضوعات، منها: دور الغرفة في تعزيز التعاون بين السلطنة ودول العالم للاستثمار في القطاع الصحي، وكيفية التعامل مع الفرص الاستثمارية في القطاع الصحي في السلطنة وطرق الترويج لها لجذب المستثمرين، وكذلك التحديات والمعوقات التي تواجه الاستثمار في القطاع الصحي. كما ناقشت اللجنة مع مسؤولي المستشفيات الخاصة واقع الاستثمار الخاص في القطاع الصحي في السلطنة، والتحديات التي تواجهها.

تعليق عبر الفيس بوك