رئيس "الغرفة" يشيد بـ "الاستجابة السريعة" لمجلس الوزراء بعدم إقرار ضرائب جديدة على القطاع الخاص

الرؤية - فايزة الكلبانية
أشاد سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بـ "الاستجابة السريعة" من قبل مجلس الوزراء بعدم إقرار أي ضرائب أو رسوم جديدة على القطاع الخاص لحين إعادة تقييم الوضع الراهن.
وأثنى سعادته بالدعم والمساندة من قبل معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة لما يقوم به من دور مهم في عرض مطالب ومقترحات القطاع الخاص أمام مجلس الوزراء. وقال سعادته - في تصريحات صحفية أمس- إنّ أصحاب الأعمال وممثلي القطاع الخاص باتوا اليوم "أكثر ارتياحا عن ذي قبل" وذلك بعد استجابة الحكومة لمطالبهم وإجراء تعديلات على بعض الرسوم والضرائب ووقف العمل ببعض القرارات المتعلقة بالجمارك وتعديل قرارات في وزارة الإسكان، مما يحفز ويشجع هذا القطاع. وأضاف سعادته أنّ الغرفة انتهت من إعداد دراسة خاصة بتقييم الوضع الاقتصادي الراهن خاصة ما يتعلق بالرسوم والضرائب، تمهيدا لرفعها إلى مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنّ الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة يجب أن تكون قائمة على الدعم والمساندة حتى يستطيع هذا القطاع الخاص القيام بدوره في المرحلة الراهنة.
وأوضح الكيومي أنّ الوضع الاقتصادي الراهن في المنطقة - وخاصة السلطنة - يتعيّن على الجميع تفهمه، وأن يكون للقطاع الخاص دورًا في دعم توجهات الحكومة والقيام بكل ما يمكن في هذا الخصوص. وتابع رئيس مجلس إدارة الغرفة أنّ الحكومة مشكورة حاولت بشتى الطرق ألا يتأثر المجتمع نتيجة تراجع إيرادات الدولة بسبب انخفاض أسعار النفط، لكن هذه الأزمة هي الأطول وقتا، مقارنة مع ما سبقها من أزمات لم تستمر كل هذا الوقت، واستغرقت مراحل قصيرة، في حين أنّ الأزمة الحالية لا أحد يعلم متى ستنتهي.

تعليق عبر الفيس بوك