السبت, 24 أغسطس 2019
43 °c

بالتعاون بين "التجاري العُماني الأمريكي" و"الأعمال الاستراليّة في عمان"

ندوة نقاشية حول الاستفادة من التجارب العالمية في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الأربعاء 05 أبريل 2017 08:35 م بتوقيت مسقط

ندوة نقاشية حول الاستفادة من التجارب العالمية في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص

مسقط – الرؤية

يستضيف المركز التجاريّ العُماني الأمريكيّ ندوةً خاصة حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص، في تعاونٍ مثمرٍ مع مجموعة الأعمال الأستراليّة في عُمان. حيث سيحلّ سعادة طلال بن سليمان الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، ضيف شرفٍ الندوة. وينضمّ كل من كلات البلوشي، الرئيس التنفيذيّ لمؤسسة عُمان للاستثمار، وعبدالعزيز الرئيسي، الخبير في ديوان البلاط السلطانيّ، إلى سعادة طلال الرحبيّ للحديث عن أهداف السلطنة من شراكة القطاعين العام والخاص ومدى ملاءمة النماذج العالميّة القائمة مع المشهد الاقتصاديّ المحليّ.

وقال علي كمال داود، رئيس المركز التجاري العُماني الأمريكي: نتطلّع للاستماع إلى الآراء المثرية لسعادة طلال بن سليمان الرحبيّ حول هذا الموضوع المهم. وتمثل الفعاليّة منصة قيّمة لرفد شركات القطاع الخاص بالمعلومات المهمة بهذا الخصوص، حيث تسعى الحكومة بجديّة لإشراك القطاع الخاص بشكلٍ أكبر في عمليات تنفيذ وإدارة المشاريع والمرافق الكبرى. وإن تنظيم مثل هذه اللقاءات يمثّل جزءًا لا يتجزأ من رسالة المركز لزيادة الوعي حول الآفاق الاستثماريّة الواعدة في السلطنة".

وفي إشارة إلى الأهمية المتنامية لمشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية في السلطنة، قالت سوزان راي، رئيسة مجموعة الأعمال الأستراليّة في عُمان: "مع قرب الإعلان عن قانون شراكة القطاعين العام والخاص في السلطنة، يمثّل هذا اللقاء المحوريّ فرصة قيّمة لأعضاء مجموعتنا وغيرهم من المهتمين للتعرّف على كيفية استفادة القطاع الخاص من فرص الشراكة المحتملة مع الحكومة ومدى مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطنيّ".
وتعقد الندوة في فندق جراند هرمز بمسقط يوم الإثنين العاشر من أبريل، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً، حيث سيليها مأدبة غداء خاصة. وسيكون الحضور مجانيّاً لأعضاء المركز التجاريّ العُماني الأمريكيّ ومجموعة الأعمال الأستراليّة في عُمان، في حين ستكون رسوم المشاركة 15 ريالا عمانيا لغير الأعضاء الراغبين في الحضور.
ويشار إلى أنّ المركز التجاري العماني الأمريكي تأسس لتنمية حركة التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والولايات المُتحدة الأمريكية. وتتمثّل أهداف المركز في توطيد أطر الصداقة والتفاهم الثقافي والمعرفة المُشتركة القائمة على تحديد الفرص المميّزة بين الشركات العُمانية ورجال الأعمال الأمريكيين في السلطنة. ويعمل المركز كمنصة لتبادل المعلومات والنصائح والإرشادات والأفكار التجارية التي تعود بالنفع على المُجتمع التجاري المُتنامي في البلاد، حيث يُقدّم الدعم اللازم لأية مُبادرات من هذا القبيل بين سلطنة عُمان والولايات المُتحدة الأمريكية.

وتأسست مجموعة الأعمال الأستراليّة في عُمان في عام 2012 تحت رعاية سعادة السفير الأستراليّ المعتمد لدى السلطنة. وقد كان الهدف منها إيجاد منصةٍ لرجال الأعمال العُمانيين والأستراليين لتطوير المشاريع المشتركة وتعزيز العلاقات التجاريّة والثقافية بين البلدين. وتحرص المؤسسة على إقامة لقاءاتٍ تفاعليّة وندواتٍ منتظمة، كما تعمل على توثيق الترابط بين أعضاء مجتمع الأعمال الأستراليّ الناشطين في عُمان، وذلك من خلال الزيارات الميدانيّة للمسؤولين والوفود التجاريّة المختلفة.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية