"المعاق منحة لا محنة".. ندوة الرؤية اليوم

مسقط – الرؤية

تُقيم "الرؤية" اليوم ندوة بعنوان "المعاق مِنْحَةٌ لا مِحْنَة" والتي تتحدث حول المعاق بين ضرورات الإدماج في برامج التنمية وتحديات العمل الطوعيّ مع تطور العمل الاجتماعي، والتطور الطبيّ على سائر الأصعدة وذلك بمقر الجريدة في تمام الساعه الـ10 صباحا .

تستضيف الندوة مجموعة من الشخصيات، منهم الدكتور محمد رضا الذي عمل لسنوات في مجال دمج المعاقين، والمهندس فؤاد الكندي عضو مجلس إدارة جمعية رعاية الأطفال المعوقين، ومؤسس الجمعية العمانية للمعاقين مختار الرواحي، إلى جانب أحمد القاسمي متطوع في العديد من المجالات، ونادية العجمية مديرة مركز الأمان للتأهيل.

جدير بالذكر أن العمل التطوعي الموجّه إلى فئة المعاقين شهد ثورةً على جميع الأصعدة بدايةً من إعادة النظر إلى مفهوم ومصطلح الإعاقة، وصولا إلى تطوير برامج التأهيل والتدريب، نهايةً ببناء برامج ثقافية عالية الجودة تستهدف إدماج المعاقين في مشاريع التنمية ورفع معدلات الإنتاجية والاستثمار في مهارات هذه الفئة.. وفي هذه الندوة نسعى إلى الإجابة عن بعض التساؤلات الاستراتيجية التي يمكن الانطلاق منها في دعم ثقافة العمل التطوعي في مجال الإعاقة، والتمثل بالمعايير العالمية والاستنفار المجتمعي في تحقيق الاستفادة القصوى من المعاقين وإدماجها في برامج التنمية المستدامة. 

تعليق عبر الفيس بوك