استرجاع 3000 ريال عماني لمستهلك في الرستاق

الرستاق – الرؤية
تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة مؤخراً من عقد تسوية بين مستهلك وأحد المزودين، حيث تم الاتفاق على إرجاع مبلغ وقدره (3000) ريال عماني للمستهلك.
وتتلخص تفاصيل الواقعة في تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين تفيد قيامه بشراء مركبة من إحدى وكالات السيارات وعند استخدامه لها لاحظ ظهور بعض العيوب الفنية التي لا تتناسب مع حالة المركبة الجديدة، وبعد فحص المركبة ومعاينتها من قبل المختصين والفنيين بشرطة عمان السلطانية والوكالة تبين أنَّ بها عيباً يتمثل في وجود فراغات بجسم المركبة بحيث لا يبدو هناك تناسقاً بين الجهتين اليمنى واليسرى، مما دفعه إلى المطالبة باسترجاع المركبة وإعادة المبلغ الذي دفعه مقدماً.
ونظراً لعدم استجابة الوكالة لذلك قدَّم شكواه مُباشرة للإدارة مطالبا فيها بالتدخل وإيجاد حل لمشكلته، فقامت الإدارة بدورها بالتواصل مع المُختصين بالوكالة الذين أبدوا تعاوناً لإيجاد حل لهذه المشكلة، فتمَّ التوصل إلى تسوية ودية بين الطرفين بإرجاع المركبة المعيبة إلى الوكالة وإعادة المبالغ المدفوعة من قبل المشتكي الذي قبل بالتسوية لما فيها من رفع للضرر الذي لحق به.

تعليق عبر الفيس بوك