مجلس إدارة "ريادة" يناقش نتائج إنشاء حاضنات أعمال في المحافظات .. ويقر تقديم خدمات "الهيئة" بفروع "الرفد"

مسقط - الرؤية
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أمس الأول اجتماعه الأول لعام 2017، وذلك برئاسة معالي الدكتور علي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس الإدارة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة.
واستهل الاجتماع بتأكيد رئيس مجلس الإدارة على أهمية الارتقاء بعمل الهيئة ومستوى الخدمات المقدمة لرواد الأعمال، والتي تحظى باهتمام بالغ من قبل الإدارة التنفيذية بالهيئة، الساعية إلى تقديم الدعم الفني والاستشارات التي تُساعد رائد العمل على النهوض بعمله. وأقر المجلس تقديم خدمات ريادة لرواد الأعمال في أهم فروع صندوق الرفد بمحافظات السلطنة، على أن تكون البداية مع فرع محافظة البريمي وولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة.
وناقش المجلس أبرز الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال؛ حيث اتخذ عدداً من التوصيات والقرارات؛ كتنظيم الإجراءات المتعلقة بتسريع منح الأراضي بحق الانتفاع، والطرق المثلى في استحقاق المنح لضمان السرعة في الإنجاز والدقة في الاستحقاق.
واطلع المجلس على مستجدات نتائج دراسة وإنشاء حاضنات أعمال في بعض المحافظات بالسلطنة وإيجاد مراكز إدارة وتطوير الأعمال لهذا الحاضنات في الجوانب التدريبية والتأهيلية والفنية لرواد الأعمال المحتضنين.
وخلال الاجتماع، تمَّ عرض مقترح التطوير العقاري لمبنى الهيئة وصندوق الرفد، وذلك من خلال إيجاد مطورين عقاريين داخل السلطنة والبحث عن فرص الشراكة والاستثمار مع القطاع الخاص. ووجه الاجتماع بتحديد المُدد الزمنية في التنفيذ والتواصل مع مختلف الجهات الحكومية المعنية للاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.
وأكد المجلس ضرورة مواصلة الجهود المبذولة في "حقوق الامتياز Franchise" وإبراز الفرص الواعدة لرواد الأعمال في مختلف الأنشطة التجارية، والتركيز في ذلك على مُختلف المحافظات، من خلال تشكيل فريق مختص بمراقبة تفعيل كل ما يتعلق بحقوق الامتياز ليضمن له الاستمرارية والجودة في فرص الامتياز. وقد أكد المجلس أنَّ الهيئة تؤدي دورًا ملموسًا في خلق هذه الفرص لرواد الأعمال.

تعليق عبر الفيس بوك