"غرفة البريمي" تناقش تحديات المدارس الخاصة في المحافظة

البريمي- سيف المعمري

عقدت لجنة التعليم الخاص بفرع غرفة  تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي اجتماعاً برئاسة خالد بن جمعة بن شاهين البلوشي عضو مجلس إدارة الفرع رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أعضاء اللجنة.

وناقش الاجتماع نتائج اللقاء الثاني لمؤسسات التعليم الخاص الذي نظمته اللجنة؛ حيث تم التأكيد على أهمية متابعة تنفيذ التوصيات، وفي مقدمتها الإعداد لدراسة حول التحديات ومستقبل التعليم الخاص في المحافظة، إضافة إلى التحضير لإقامة ندوة متخصصة في قطاع التعليم وإقامة معرض ترويجي وتعريفي لمؤسسات التعليم الخاصة. ووضعت اللجنة خطة تنفيذية لإقامة هذه الفعاليات بالتعاون مع كلٍ من مركز التدريب المهني بالبريمي وجامعة البريمي وكلية البريمي الجامعية، وذلك بهدف الاستفادة من الخبرات المتاحة بهذه المؤسسات وتحقيق المشاركة المجتمعية لخدمة قطاع التعليم.

واستعرضت اللجنة توصيات اللقاء المشترك للجان التعليم بالغرفة وفروعها، مؤكدين حاجة القطاع للتكامل والتعاون بين الجميع لتحقيق الهدف المنشود في تنمية قطاع التعليم وتجويد العملية التعليمية للوصول للنتائج المرجوة على صعيد بناء جيل معرفي قادر على مواجهة تحديات سوق العمل والمساهمة بفاعلية في بناء الوطن.

من جانب آخر، ناقشت اللجنة عدداً من الصعوبات التي تواجه المدراس الخاصة وتم الاتفاق على إعادة مناقشتها بشكل موسع من خلال إقامة لقاء يجمع المسؤولين في الدوائر الحكومية ذات العلاقة وملاك المدارس الخاصة خلال الفترة المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك