أكثر من 100 مشارك في 7 ورش عمل

"عُمران" تنظم حلقات عمل قيادية للشباب العماني للاستفادة من خبرات الشخصيات العالمية

...
...
...
...

-المشاركون في أعمال مؤتمر كوندي ناست للفخامة يقدمون ورشا تدريبية متنوعة
-    الورش القيادية ضمن جهود "عمران" في مجال المسؤولية الاجتماعية
-    متخصصون يقدمون الورش ويركزون على صناعات والأفلام والإعلام والتسويق والتصميم

مسقط – الرؤية

انطلقت أمس سلسلة الورش القيادية التي تنظمها شركة عمران ويقدمها أهم المتحدثين والمشاركين بمؤتمر كوندي ناست للفخامة لمجموعة من رواد ورائدات الأعمال العمانيين ونخبة من الطلبة من مختلف المؤسسات التعليمية بالسلطنة. وتأتي الورش القيادية في إطار جهود الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية سعياً لمنح الشباب العماني فرصة للاحتكاك بأبرز الخبراء والشخصيات والنماذج العالمية الناجحة في مختلف التخصصات، حيث ضمت الورش مختلف الموضوعات التي يقدمها متخصصون عالميون كصناعة المجوهرات، والسفر، وصناعة الأفلام، والإعلام والنشر والتكنولوجيا والتسويق والتصميم.
وتهدف الحلقات إلى تعريف المشاركين الذين يفوق عددهم 100 مشارك بالتوجهات العصرية والعالمية، وإلهامهم من خلال عرض عدد من قصص النجاح لنماذج عالمية في مختلف المجالات. بالإضافة إلى خلق حلقة وصل مباشرة لتعزيز التواصل بين المؤسسات المحلية وأصحاب الخبرة في الخارج، علاوة على تعريف الوفود القادمة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وممارسات السياحة المسؤولة التي تتبناها عمران.
وقالت بدرية السيابية، مديرة المسؤولية الاجتماعية بشركة عمران عن أهمية الحلقات القيادية: التزمت شركة عمران بدعم الشباب العماني من رواد الأعمال والطلبة في هذا الحدث انطلاقاً من إيمانها بركيزة الاستدامة التي تضم المجتمع المحلي كأحد محاورها الرئيسة، كما تعد المعرفة من أهم القيم التي تستند عليها الشركة، فمن خلال التدريب والتوجيه وإعطاء الفرصة لرواد الأعمال العمانيين للاحتكاك بالخبرات العالمية فإننا نسهم بنقل المعرفة ونعمل على صقل مواهبهم ومهاراتهم وتعزيزها قدر الإمكان للوصول إلى العالمية.
وتحدثت زهراء الحسني من شركة بوينت من حاضنة ساس لريادة الأعمال عن مشاركتها في هذه الورش وقالت: نعمل على إنتاج المحتوى التعليمي البصري، وقد قمنا مؤخرا بتدشين منصة إدلال، أول منصة عمانية للتعلم المفتوح والتي تتضمن عدة مجالات منها التصوير والتصميم والتقنية، كما نقوم بإنتاج فيديوهات لعدة مؤسسات منها الوزارات الحكومية والشركات الخاصة. اطمح من خلال مشاركتي في هذه الورش إلى تطوير مهاراتي في مجالات الإعلام والنشر، وتطوير طريقة وصول أعمالنا إلى أكبر شريحة من الجمهور.

وقالت ريا ساران، رئيسة تحرير مجلة كوندي ناست ترافلر لمنطقة الشرق الأوسط - المجلة الرائدة عالمياً في مجال السفر والسياحة: نهدف من خلال مشاركتنا إلى إيصال صورة للمسافرين من مختلف أنحاء العالم عن المميزات السياحية لمنطقة الشرق الأوسط، لجذب المزيد من السياح إليها وتعريفهم بشكل أقرب إلى المنطقة وبالتالي تطوير السياحة. ومن خلال مشاركتي اليوم في حلقات العمل القيادية أسعى إلى نقل معرفتي وخبرتي مع الشباب الذين بدأوا مسيرتهم في هذا المجال، ويعد ذلك مهما لمشاركة خبراتي التي حصدتها من مختلف الأماكن التي زرتها في العالم مع المجتمع".
وقالت زينة الحارثية، رئيسة شركة جرين روم للعلاقات العامة: أشارك في إدارة حلقة عمل عن السياحة، تهدف إلى تعريف رواد الأعمال العمانيين في مجالات السياحة والضيافة على التجارب الدولية لتنمية إمكانياتهم للوصول إلى المستويات العالمية.
وقدم عدد من الخبراء الدوليين هذه الحلقات القيادية ومنهم نيكولاس كوليردج، المدير الإداري لكوندي ناست ببريطانيا والذي سيتحدث عن مجال الإعلام والنشر، وسايمون ميتشل مؤسس علامة سيباريت، الذي يحاضر في مجال التصميم المعماري والتصميم الداخلي. وتقوم صوفي هاكفورد، وهي من المفكرين المستقبليين في هذا المجال بإدارة ورشة عن أثر التكنولوجيا على مجال الموضة، بينما ستقوم كاترينا أوتشيو، مؤسس شركة سي مي بتنظيم ورشة عن صناعة المجوهرات المسؤولة.
وتعاونت عمران مع عدد من حاضنات الأعمال في السلطنة لترشيح العديد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذه الورش التدريبية، كالهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) وصندوق تنمية مشروعات الشباب (شراكة) والمركز الوطني للأعمال ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وحاضنة أعمال (ساس) التابعة لهيئة تقنية المعلومات، إلى جانب التعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية مثل جامعة السلطان قابوس والكلية التقنية العليا والكلية العلمية للتصميم والجامعة الألمانية للتكنولوجيا وكلية السياحة. كما ساهم منتجع شانغريلا بر الجصة برعاية ودعم هذه الحلقات.
وكوندي ناست هي مؤسسة إعلامية عالمية تأسست في عام ١٩٠٩ ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية. وتقوم المؤسسة بإصدار مجلات ومواقع إلكترونية ومحتوى إلكتروني عالي الجودة، وبوصولها إلى أكثر من ٣٤٠ مليون قارئ حول العالم في ١٢٨ سوق عالمي، يتضمن سجل المؤسسة عددا من المطبوعات الأكثر تأثيرا حول العالم، منها مجلة فوغ، فانيتي فاير، جلامور، برايدز، سيلف، جي كيو، كوندي ناست ترافيلر، ألور، اركيتيتشورال دايجست، وايرد، دبليو وغيرها. وبالإضافة إلى إصدارها لـ١٤٣ مجلة وأكثر من ١٠٠ موقع إلكتروني، تدير مؤسسة كوندي ناست سلسلة مطاعم وعددا من المؤسسات التعليمية. وتقوم كوندي ناست للترفيه بصناعة الأفلام وبرامج التلفاز ومحتوى الفيديو الفاخر. وقد أقيمت النسخة الأولى لمؤتمر كوندي ناست العالمي في مدينة فلورنسا الإيطالية في العام ٢٠١٥، بينما أقيمت النسخة الثانية في مدينة سول الكورية الجنوبية في العام ٢٠١٦.
 وتتولى الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) قيادة الاستثمار والنمو في القطاع السياحي في السلطنة، والذي ينمو بشكل متسارع في السلطنة. شركة عمران هي المخطط والمطور الرئيسي لمشاريع سياحية مبتكرة والمطور العصري لعدد من المجتمعات الحضرية، وذلك من خلال تقديمها لعدد من المشاريع الأيقونية ذات الاستخدامات المتعددة في السلطنة. وكذراع استثماري رائد لحكومة السلطنة في المجال السياحي، أثبتت عمران قدرتها على تنفيذ مشاريع ذات مستوى عالمي، بناءً على فلسفتها القائمة على الاستدامة والشفافية وإقامة الشراكات المختلفة مع المستثمرين المحليين والعالميين. وتعمل عمران بشكل وثيق مع المجتمعات المحلية والقطاعين العام والخاص لتحقيق الاستدامة في كل مشاريعها. ويتضمن ملف الشركة عددًا من المشاريع وخبرة في إدارة الأصول والاستثمار، والتي تتماشى مع الثقافة والتراث العماني، مع الاهتمام بالمحافظة على الجمال الطبيعي للسلطنة لمستقبل الأجيال القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك