الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018

يوم ثقافي عماني بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية

الثلاثاء 04 أبريل 2017 10:00 ص بتوقيت مسقط

2
3
4
5
6
7
8
9
10

مسقط – الرؤية

نظمت جمعية الطلبة العمانيين بولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية يوما ثقافيا، بمشاركة 60 من الطلبة الدارسين بالولاية. شمل برنامج الفعالية مسابقات متنوعة في سرعة التذكر والبديهة والحركة، والعمل الجماعي.

بعد توزيع المشاركين على 5 فرق، بدأ اليوم بمسابقة في التركيب والتشكيل؛ يُظهِر من خلالها المشاركون قدراتهم على العمل بدقة وتنظيم تحت ضغط الوقت المحدد وبروح الفريق الواحد.

تلا ذلك مسابقة " الـ 50 سؤالا" حيث تمّ تسليم الأسئلة في كافة مجالات المعرفة والعلوم لكل فريق وعليه الإجابة عن جميع الأسئلة في وقت لا يتجاوز ١٠ دقائق. وفي مسابقة "صح وخطأ" كان على كل فريق الإجابة السريعة عن مجموعة من الأسئلة باستخدام عبارة صح أو خطأ شريطة إلا لا يتجاوز ١٠ ثوان لكل سؤال.

وفي مسابقة " أفضل مشهد تمثيلي" طلب من كل فريق أداء مشهد يعالج من خلاله قضية عدم احترام الخصوصية والتدخل في شؤون الآخرين، شريطة ألا تتجاوز مدة الإعداد للمشهد ١٠ دقائق وتكون مدة العرض 3 دقائق فقط. ليتم بعدها اختيار الفريق الفائز على أسس الالتزام بالوقت، وجودة الأداء والطرح، وجاذبية إيصال رسالة المشهد للجمهور المتلقي.

لتختتم الفعالية بمسابقة في الأسئلة العامة الفردية والتي تم فيها اختيار شخص واحد من كل فريق ليكون ممثلا لزملائه.
وفي هذا السياق قال خالد بن خميس الشوكري رئيس اللجنة الثقافية بالجمعية إن هذا النوع من الأنشطة والفعاليات يوفر للطالب مساحة من الترفيه للخروج من الروتين اليومي المعتاد، إضافة لتعزيز التواصل والألفة بين الطلبة العمانيين.