سوريا: صد هجمات مضادة لـ"داعش قرب سد الطبقة


دمشق- الوكالات
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها الولايات المتحدة أمس الأحد أنها صدت هجوما مضادا كبيرا شنه مقاتلو تنظيم داعش المتمركزون عند أكبر سد في سوريا وفي بلدة الطبقة المجاورة.
ويمثل السد هدفاً إستراتيجيا رئيسياً للحملة العسكرية لعزل مدينة الرقة السورية والسيطرة عليها. وتقع الرقة على بعد 40 كيلومترًا شرقا وهي أكبر معقل للدولة الإسلامية. وقالت قوات سوريا الديمقراطية إن المتشددين هاجموا مواقعها شمال شرقي الطبقة وعند قاعدة جوية جنوبي البلدة التي قتل فيها العشرات منهم. لكن القوات التي تتألف من فصائل كردية وعربية تحرز تقدمًا بطيئًا في قرية شرقي البلدة. وقالت جيهان شيخ أحمد المتحدثة باسم قوات سوريا الديمقراطية، التي تمثل وحدات حماية الشعب الكردية رأس الحربة فيها، إن المتشددين يعززون مقاومتهم كلما اقتربت القوات من محاصرة البلدة والسد. وأضافت المتحدثة أنَّ قوات سوريا الديمقراطية التي ترافقها قوات خاصة أمريكية تحرز تقدماً وأن داعش التي صارت تواجه صعوبات كبيرة بدأت في شن هجمات مضادة.
وكشفت كيلي تي. كليمينتس نائبة مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين أنَّ عدد اللاجئين الفارين من الحرب السورية تجاوز حاجز الخمسة ملايين لاجئ، قائلة إن المفوضية تشعر بالأسى تجاه هذه الحقيقة "المحزنة". وأضافت كليمينتس أنه إلى جانب الخمسة ملايين لاجئ فإن الحرب شردت أيضًا نحو 13.5 مليون شخص أصبحوا نازحين داخل سوريا بعضهم انتقل مرتين أو ثلاث أو أربع مرات.
ودعت المسؤولة الأممية دول الخليج العربية لتقديم مزيد من العون لمساعدة السوريين الذين شردتهم الحرب المستمرة منذ ستة أعوام قائلة إنِّها لا ترى مؤشرات تُذكر على أنَّ الأزمة ستنتهي قريباً.

تعليق عبر الفيس بوك