اجتماع تنسيقي لترويج معرض "أوبكس" في الجزائر

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة المُنظمة لمعرض المنتجات العمانية أمس اجتماعا تنسيقياً مع عدد من الشركات العمانية للتعريف بمعرض المنتجات العمانية "أوبكس" لهذا العام المزمع إقامته في الجزائر خلال الفترة من 9 وحتى 13 أكتوبر المقبل بهدف دعم وترويج المنتجات العمانية خارج السلطنة.

 

وشهد الاجتماع تقديم عرض مرئي من قبل الشركة المنظمة للمعرض استعرضت فيه المحطات السابقة التي جابها معرض المنتجات العمانية منذ انطلاقته في عام 2012، وحتى العام الماضي حيث أوضح العرض أنَّ هناك زيادة مُستمرة من حيث عدد الشركات والزوار والصفقات التي حصلت عليها الشركات العمانية في كل معرض.

 

واستعرض العرض أهمية السوق الجزائري الاقتصادي وقربه من أسواق الدول الأفريقية وأهم الفرص المتاحة للشركات العمانية جراء مشاركتها بالمعرض مشيراً إلى أن حجم الصادرات العمانية المنشأ إلى الجزائر قد ارتفع من 6ر8 مليون ريال عماني في عام 2014 إلى 6ر10 مليون ريال عماني في عام 2015.

وقدمت المجموعة العمانية العالمية للوجستيات عرضاً مرئياً استعرضت فيه أهم المزايا والتسهيلات التي ستُقدمها المجموعة للمصدرين العمانيين الراغبين في تصدير منتجاتهم إلى السوق الجزائري والأسواق العالمية.

 

وأكد فهمي بن سعيد الهنائي مدير شركة منتجات البولي ونائب رئيس اللجنة المنظمة لمعرض "أوبكس" أن السوق الجزائري يعد من الأسواق الواعدة حيث يبلغ عدد السكان بالجزائر حوالي 40 مليون كما أنَّه يعد بوابة لعدد من الأسواق بالقارة الأفريقية والأوروبية والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من 300 مليون وبالتالي هناك فرص كبيرة للمنتجات العمانية في فتح منافذ تسويقية لها في تلك الأسواق.

 

وقال إنَّ اللجنة قامت بزيارة إلى الجزائر والتقت عدداً من المسؤولين في غرفة التجارة ووزارة التجارة والصناعة الجزائرية من أجل التسهيل للشركات العمانية أثناء مشاركتها بالمعرض وتذليل كافة العقبات الخاصة بالتصدير وستكون زيارات أخرى للجنة إلى الجزائر من أجل الوقوف على كافة الجوانب المتعلقة بالمشاركة في معرض المنتجات العمانية بالجزائر.

 

وأشار إلى أنَّ هناك نماذج ناجحة لعدد من الشركات العمانية التي قامت بتصدير منتجاتها إلى الجزائر والمواد الغذائية والرخام والبلاستيك والمنظفات الصناعية وبالتالي ستتم الاستفادة من تجربتها كي يتم تعميمها لجميع الشركات العمانية للاستفادة منها. وقال فهمي بن سعيد الهنائي إنَّ اللجنة المنظمة للمعرض قد تلقت حتى الآن موافقة 50 شركة والتي أكدتها مشاركتها إلا أنها تطمح في وصول عدد الشركات في معرض المنتجات العمانية"أوبكس" بالجزائر إلى 200 شركة

تعليق عبر الفيس بوك