مشاركات واسعة في "ليلة الأزياء العمانية" بـ"الأوبرا جالاريا"

مسقط - الرؤية

رعى صاحب السُّمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد، فعالية ليلة الأزياء العُمانية، والتي نظمتها مشاريع ريما المُتكاملة، في "الأوبرا جالاريا" بدار الأوبرا السلطانية مسقط؛ وذلك بالتعاون مع العاهد لتنظيم المُناسبات والمؤتمرات بإدارة سامي البلوشي.

وتضمنت الفعالية عروضًا لأزياء رجالية ونسائية مُباشرة على المسرح، مثلت محافظات السلطنة، من خلال إبراز الأزياء والحلي التراثية بمشاركة مؤسسة الزدجالي للعمامة العمانية ومثلها محمود الزدجالي وهاشم الزدجالي، ودار زفاف للأزياء للمصممة أمل الريامية، ودار الندى للأزياء للمصممة ندا باشعيب. وصاحب الفعالية معرض للفنون التشكيلية؛ حيث سلط الضوء من خلال لوحاته على الأزياء العمانية والحُلي التراثية القديمة وبعض من معالم السلطنة بمشاركة الفنانيين التشكيليين طاهرة فدا وريا المنجية وصالح العلوي.

وصاحب الفعالية أيضًا دورة عن ثقافة وتراث السلطنة وأزيائها ومعالمها، في ظل ما تتمتع به من تنوع في الأزياء التراثية وجمال ألوانها وأشكالها، والتي تعكس عراقة المجتمع وأصالته وحضارته.

وفي ختام الحفل، شاهد الحضور العرض المشترك بين الأزياء الرجالية والنسائية، والذي قدمته دار زفاف للأزياء والزدجالي للعمامة العمانية.

تعليق عبر الفيس بوك