تدريب موظفي بنك صحار على "التحليل والتنبؤ للتدفقات النقدية"

صحار – الرؤية

نظم بنك صحار برنامجا تدريبيا بعنوان "التحليل والتنبؤ للتدفقات النقدية" لمجموعة من موظفي البنك تحت إشراف المدرب مايك ترنر من "معهد التطور المهني ليورون"، في مركز التعلم التابع للبنك في القرم حيث ركز على تطوير مهارات الموظفين بالتحليل للتدفقات النقدية ذات الصلة بتقييم الأداء وتقييم مخاطر الائتمان. ويؤمن البنك لموظفيه من خلال البرنامج التدريبي فرصة لاكتساب مهارات جديدة ستساعدهم على مجاراة التحديات التي يواجهها السوق، وذلك ضمن الأهداف الرئيسية للبنك.

وقالت منيرة بنت عبد النبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: في ظل البيئة التنافسية التي نعمل بها، فإنّه بات من الضروري أن يتسلح موظفو البنك بالخلفية المالية إضافة إلى معرفتهم للتفاصيل الإدارية وبيئة العمل. فإنّ التحليل والتنبؤ لتدفقات النقدية يعتبر عنصراً مُهماً يساهم في إنجاح العمليات المصرفية، ولهذا السبب يجب على الموظف التعرف على العناصر الأساسية في العمليات المصرفية لكي يتمكن من مواجهة أي مشكلة قد تواجهه أثناء العمل وتساعده على التَّفوق وتقديم الأفضل.

وشارك في البرنامج التدريبي عددٌ من موظفين البنك، وصمم البرنامج لمناقشة وعرض السمات الأساسية التي يتضمنها قسم التحليل والتدفقات النقدية مثل التقنيات الحديثة، والأساليب التي تعتمد لتقييم التدفقات وتطوير المهارات التحليلية؛ الأمر الذي سينعكس إيجاباً على الموظفين وسيعزز من أدائهم وسيساهم في تطوير قدرتهم على تقييم التدفقات النقدية في القطاعات المختلفة. كما عرض المدرب مايك تارنرعدّة أمثلة وشارك الحضور تجارب عدد من المؤسسات الأخرى وكيفية اعتمادهم المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية على نطاق جميع دول العالم.

وأضافت منيرة مكي أنَّ البرنامج التدريبي يتماشى مع إستراتيجية البنك المتمثلة بتقديم الدعم لتنمية المهارات والعمل على صقل خبرات الموظفين وتوفير فرص لهم لتطوير مهاراتهم وكفاءاتهم للتقدم في المؤسسة، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على تعزيز تجربة الزبائن المصرفية وتحسين مستوى رضاهم وترسيخ مكانتنا كأحد المؤسسات المصرفية الرائدة في البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك