"العُمانية لإدارة المطارات" تدشن أحدث تطبيقاتها الإلكترونية في "كومكس"

...
...
...

مسقط – الرؤية
دشن معالي الشيخ الفضل بن مُحمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء راعي حفل افتتاح النُسخة السابعة والعشرين لمعرض تقنية المعلومات والاتصالات "كومكس 2017" أوَّل أمس في الركن الخاص بالشركة العُمانية لإدارة المطارات ومعية عدد من أصحاب السُّمو والمعالي والسعادة وبحضور الرئيس التنفيذي للشركة ضمن معرض كومكس 2017 أحدث تطبيقات الشركة العمانية لإدارة المطارات لتقنيات الواقع الافتراضي على هامش مشاركة الشركة التي تُعد الأولى لها في نسخ معرض كومكس السنوي.
وتتيح هذه التطبيقات للمستخدمين استكشاف مطاري مسقط الدولي الجديد ومطار صلالة باستخدام تقنيات متطورة تتضمن أحدث البرمجيات التي تستخدم لأوَّل مرة على مستوى مطارات المنطقة والعالم، تجسيداً للمساعي والجهود التي تبذلها مطارات عمان والرامية لتعزيز التواصل مع الجمهور، وذلك في إنجاز حيّ يضاف إلى الإنجازات السابقة للشركة في مجال تقنية المعلومات.
ويأتي تدشين التطبيقات تعزيزًا للجهود المستمرة التي تبذلها الشركة العمانية لإدارة المطارات في اطلاع الجمهور على أحدث التقنيات المستخدمة ومنحهم الفرصة للتجول في أروقة مطار مسقط الدولي الجديد ومطار صلالة افتراضياً، حيث تشارك هذه الأيام ولأول مرة في معرض كومكس 2017 والذي افتتحت أعماله صباح أمس ويستمر  حتى يوم 30 من مارس الجاري في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال الدكتور مؤمن بن محمد البوسعيدي مدير عام تقنية المعلومات والاتصالات بالشركة العُمانية لإدارة المطارات إن معرض "كومكس 2017م" الذي تشهده السلطنة هذه الأيام الحدث الأبرز هذا العام في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وبالنسبة لنا تمثل المُشاركة لأول مرة في مثل هذا المعرض أهمية خاصة كونها تتيح للشركة الفرصة للتواصل المباشر مع الجمهور من مُرتادي مطارات عُمان والجمهور الكريم على اختلاف مكوناته بهدف اطلاعهم على أحدث التقنيات المطبقة في الشركة. وتهدف المنظومة البرمجية التي تشارك بها الشركة في فعاليات معرض كومكس 2017 إلى تزويد المواطنين والمهتمين برؤية ثلاثية الأبعاد لمطار مسقط الدولي الجديد وذلك من باب الإطلاع على مرافقه الرئيسية واختبار سلاسة الرحلات من خلاله، وتعتبر هذه المنظومة هي الأولى من نوعها على مستوى السلطنة في مجال تطبيقات الواقع الافتراضي الحيّ. ولقد استغرق العمل في إعدادها أكثر من عامين؛ تمكن من خلالها الفريق التقني المتخصص في مجال التصميم الرقمي بالشركة من إنتاج عدد من البرمجيات التفاعلية بواسطة التصميم الثنائي والثلاثي الأبعاد، وذلك بهدف دعم توجه الشركة لإبراز مختلف خدمات ومحتويات المطار الجديد" .

تعليق عبر الفيس بوك