المنذري يستعرض مع رئيس المحكمة العليا التركية مسيرة تطور القضاء العماني

مسقط - الرُّؤية
استقبلَ مَعَالي الدُّكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، أمس، مَعَالي إسماعيل رشدو جيريد الرئيس الأول للمحكمة العليا التركية، والوفد المرافق له؛ وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة.
ورحَّب مَعَالي الدُّكتور رئيس المجلس في مستهل المقابلة، بالضيف والوفد المرافق له، مُتمنيا لهم طيب الإقامة، وأنْ تُكلَّل الزيارة بتحقيق الأهداف المرجوة منها. مُشيدا مَعَاليه بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين السلطنة والجمهورية التركية الصديقة في مُختلف المجالات. وأكَّد مَعَاليه متانة العلاقات التي تربط بين السلطنة والجمهورية التركية، والتي ترتكِز على الاحترام المتبادل والتعاون المشترك. مُنوِّها بحرص البلدين على التطوير المستمر لهذه العلاقات، والارتقاء بها بما يُواكب تطلعات قيادتي البلدين وشعبيهما الصديقين. وتابع مَعَالي الدُّكتور رئيس مجلس الدولة: إنَّ الزيارة تضيف لبنة جديدة في صرح العلاقات المتنامية بين البلدين في العديد من المجالات، خاصة في المجال القضائي. مضيفا -في هذا الصدد- بأن القضاء في السلطنة يتمتع بالاستقلالية التامة، ويحظى باهتمام كبير من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وأشار مَعَاليه إلى التطوُّر الملحوظ الذي شهدته مسيرة القضاء في عُمان. لافتا إلى أنَّ النظامَ القضائيَّ العُماني أصْبَح مثارَ فخر وإعجاب، وحاز على التقدير العربي والعالمي. وبيَّن مَعَاليه أنَّ تطوُّر القضاء في السلطنة يأتي في سياق تعزيز دولة المؤسسات التي يعد القضاء أحد أركانها الرئيسية بجانب السلطتين التنفيذية والتشريعية. منوها بما يضطلع به مجلس عُمان من مهام تشريعية ورقابية، ومستعرضا آلية عمل المجلس وإسهامه الكبير في مسيرة التنمية الشاملة في السلطنة.. وجرى خلال اللقاء التطرُّق للقضايا ذات الاهتمام المشترك، واستعراض السبل الكفيلة بتنمية العلاقات الثنائية.
فيما أبْرَز مَعَالي الرئيسُ الأول للمحكمة العليا التركية عُمق العلاقات التاريخية والثقافية التي تربط بين بلاده والسلطنة. مشيدا بتفرُّد التجربة التنموية في السلطنة، والتي تُراعي الجوانب البيئية، وتعكس تطورها الحضاري. ونوَّه بأهمية الزيارات المتبادلة في توطيد العلاقات القائمة بين البلدين الصديقين. مشيرا إلى أنَّ زيارته تهدف لتفعيل التعاون القضائي الثنائي، متطلعا إلى أنْ تشهد العلاقات بين الجمهورية التركية والسلطنة مزيدا من التقدُّم والازدهار.
حَضَر المقابلة فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة.

تعليق عبر الفيس بوك