بنك نزوى يعزز نجاحاته بتحقيق أول أرباح صافية منذ نشأته

مسقط – الرؤية
استعرض السيد أمجد بن محمد البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، خلال اجتماع الجمعية العمومية للبنك، الأداء المالي خلال العام المنتهي في 31 ديسمبر 2016. واعتمد المساهمون تقرير مجلس الإدارة، وتقرير حوكمة الشركات، وتقرير مراجعي الحسابات مع جميع القوائم المالية الأخرى.
وقد حقق بنك نزوى أول أرباح صافية منذ نشأته في عام 2013. وكان البنك قد شهد نمواً غير مسبوق على مدار الأعوام الأربعة الماضية بعد أن قاد القطاع ووضعَ حجر أساسه منذ انطلاق أعماله ليصبح الآن الاختيار الأمثل لرواد الأعمال والمستثمرين والزبائن من الأفراد في جميع القطاعات بالسلطنة. وقد ساهمت النجاحات المتتالية التي حققها البنك من خلال التزامه المتواصل بطرح خدمات ومنتجات مصرفية مبتكرة في تعزيز مكانته كرائدِ للصيرفة الإسلامية في عُمان.
وقال السيد أمجد البوسعيدي خلال اجتماع الجمعية العمومية: "يظهر أدائنا المالي لعام 2016 النمو المتواصل والكبير الذي نحققه على كافة مستويات عملياتنا ويؤكد بدوره مكانتنا كرواد لقطاع الصيرفة الإسلامية في عُمان. فلم تقتصر نجاحاتنا على الحفاظ على لقبنا كأفضل بنك إسلامي في السلطنة بل تشمل أيضاً تعزيز نمو هذا القطاع المتنامي وتحقيق إنجازات مالية مميزة. وحققنا نمواً في محفظة الأصول الإجمالية بنسبة 49% لتصل إلى 516 مليون ريال عُماني في حين ارتفعت ودائع الزبائن بنسبة 86% لتصل إلى 351 ريال عُماني وهو الأمر الذي يشير إلى نمو جديد بالرغم من التحديات الاقتصادية المختلفة. وعلى صعيد آخر، ارتفعت الإيرادات التشغيلية للعام ذاته بنسبة 46% في حين زادت التكاليف التشغيلية بنسبة 3% وهو الأمر الذي يظهر جلياً كفاءة استراتيجيتنا الخاصة بإدارة التكاليف. وكنتيجة لذلك، تقلص معدل التكلفة إلى الدخل إلى أقل من 91% الأمر الذي ساهم في تحقيقنا لهذه الأرباح الصافية.
وأضاف السيد أمجد أنّ الفضل في تحقيق أول أرباح صافية منذ نشأتنا يعود إلى النمو الكبير الذي استطعنا تحقيقه في محفظتنا التمويلية وعلى مستوى الودائع والأصول والعائدات التشغيلية. كما تمكنا خلال هذه الفترة من الاستفادة من أهم الفرص التي أتيحت أمامنا ومن تطوير أعمالنا ووضع خطط استراتيجية ساهمت في الحفاظ على مكانتنا كأكبر بنك إسلامي متكامل في السلطنة.
وتمّت إعادة هيكلة مجموعة الخدمات المصرفية التجارية في بنك نزوى سنة 2016 لكي تعزز الالتزام من خلال توفير خدمات مصممة خصيصًا لعملائنا من الشركات. ويختص الفريق بتقديم الخدمات المصرفية للشركات ويتكفل بضمان خدمات سريعة وزمن استجابة قياسي ومستوى جيد من التنسيق بين الدوائر والأقسام. وعلاوة على ذلك، فقد تمّ دمج دائرة تمويل المشاريع ودائرة التمويلات المشتركة مع الفريق حتى تلبي احتياجات وخدمات الشركات الكبرى لضمان تضافر الجهود وتقييم المخاطر بشكل فعّال والتنسيق الجيد.

تعليق عبر الفيس بوك