بمشاركة "التنمية"و"التربية"

"الصحة" تنظم حلقة عمل لوضع الخطة الوطنية لذوي الإعاقة

مسقط - الرُّؤية
نظَّمتْ وزارة الصحة -مُمثلة بقسم برامج ذوي الإعاقة بدائرة الأمراض غير المعدية بالمديرية العامة للرعاية الصحية الأولية- صباح أمس، بفندق مَجان كونتيننتال، حلقة العمل الوطنية لوضع الخطة الوطنية الصحية لذوي الإعاقة (2017-2022)، بمشاركة وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة التربية والتعليم، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني -ممثلة بالجمعيات الأهلية- حاضر خلالها الدكتور علاء سبيع خبير الإعاقة وحماية الطفل بمنظمة الصحة العالمية.
سَعَت الحلقة الوطنية لتحقيق أهداف عِدَّة؛ من ضمنها: وضع الخطة الوطنية الصحية المقدمة من قبل وزارة الصحة للأشخاص ذوي الإعاقة سواء من الناحية الوقائية أو الخدمية أو التأهيلية.
وتضمَّن برنامج الحلقة مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بذوي الإعاقة؛ حيث سلَّط الدكتور علاء سبيع الضوءَ على دور منظمة الصحة العالمية في وضع ومساندة الدول لوضع ومناقشة الخطط الصحية لذوي الإعاقة. بعدها، قدَّم صالح الحربي رئيس قسم برامج ذوي الإعاقة بدائرة الأمراض غير المعدية مُحاضرة؛ تناول فيها أهمية ودور قسم برامج ذوي الإعاقة بوزارة الصحة.
فيما ألقت سامية الرئيسية مُحاضرة عن الخدمات الصحية والتأهيل المقدَّم من قبل وزارة الصحة، ثم ألقت الدكتورة نهال عفيفي محاضرة عن أهمية الخدمات المقدمة لكبار السن وذوي الإعاقة.
ثم ألقت حنيفة الحسنية مُحاضرة عن دور وأهمية الخدمات المقدمة من زارة التنمية الاجتماعية لذوي الإعاقة. بعدها، قدَّمت الدكتورة عزة المسكرية مُحاضرة؛ تطرَّقت فيها إلى دور وأهمية الخدمات المقدمة من قبل وزارة التربية والتعليم.

تعليق عبر الفيس بوك