الملاح: مزيج من الغناء والإلقاء والأداء الدرامي في عرض "البردة"

 

       

مسقط - الرُّؤية               

أكَّد البروفيسور عصام الملاح مستشار ومدير البرامج والفعاليات بدار الأوبرا السلطانية، أهمية عرض الإنتاج الفني الجديد لقصيدة البردة للإمام محمد بن سعيد البوصيري؛ باعتبارها واحدة من أشهر القصائد في مدح النبي محمد عليه الصلاة والسلام. وقال إن الإنتاج الجديد لهذه القصيدة الذي سيُقدِّمه مغنون وممثلون من جمهورية مصر العربية بمصاحبة فرقة أوركسترا شرقية، سيمزج بين الإلقاء والغناء والأداء التمثيلي الدرامي، مع تصميم ديكور فاخر مخصص لهذا العرض. ويقام عرض "قصيدة البردة" غدا في السابعة والنصف مساء.

وأشار الملاح إلى ما يقال حول شفاء مؤلف القصيدة من الشلل، بعد أن ظهر له النبي في الحلم وألقى عليه بردته. موضحا أنَّ العرض يشهد إلقاء كورال كامل القصيدة مع أنغام الأوركسترا والمنشدين المنفردين والممثلين في إنتاج يتميز بتصميم فريد للمسرح. ولفت إلى أن ألحان العمل من تأليف ممدوح الجبالي وهو أستاذ آلة العود بأكاديمية الفنون بمصر وله باع طويل في التعامل مع النصوص الشعرية الفصيحة من العصور الجاهلية وصدر الإسلام والأموي والعباسي والأندلسي، وذلك بالتعاون مع محمد حسان عاشور دارس آداب اللغة العربية وفنونها وكذلك فنون السينما.

وأضاف الملاح بأنَّ الموسيقار أمير عبدالمجيد سيقود أوركسترا شرقية مكونة من عازفين مهرة لتقديم هذا الأوبريت. ويشارك في الغناء النجمة ريهام عبدالحكيم التي اشتهرت بلعب دور أم كلثوم عندما كانت طفلة في مسلسل (أم كلثوم)، ويشاركها الغناء الفنانون محسن فاروق و محمد محسن وأجفان طه والفنان القدير المميز محمد راضي الشريف والمنشد المحمدي والمبتهل يحيى بيهاقي حسين والفنانة سهيلة بهجت. ومن الممثلين يشارك في الأداء الفنان القدير محمد لطفي وحمزة العيلي ورضا حسنين والفنان الشامل محمد عصام والفنانة داليا الدويني والفنان ماهر محمود.

تعليق عبر الفيس بوك