نصائح من "أوريدو" حول التعامل مع مكالمات النصب والاحتيال

 

 

مسقط - الرُّؤية

اتَّخذتْ "أوريدو" عدداً من الخطوات الاحترازية لزيادة مُستوى الوعي حول مخاطر التعرض للمكالمات الاحتيالية، وكيفية التعامل معها ومواجهتها، في ظلِّ انتشار مُكالمات الاحتيال التي يتلقاها العملاء على الهواتف النقالة أو الثابتة، والتي تُبلغهم بضرورة إرسال أي مبالغ نقدية أو الكشف عن تفاصيل وأرقام حساباتهم البنكية.

وقدَّم رائد بن محمد داوود مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية، بعضَ النصائح حول هذه المشكلة، مُخاطبا عملاء الشركة: إنَّ "أوريدو" لم ولن تتصل بهم لمطالبتهم بالكشف عن أي معلومات أو رموز دخول أو تفاصيل خاصة بحساباتهم البنكية أو أي أمور أخرى ذات صلة. وفي حالة فوز أي من عملائنا بأي جائزة أو مكافأة، فسوف نتواصل معهم من أجل مقابلتهم والاجتماع معهم بشكل مباشر في مقر الشركة. ويجب أن يتعامل العملاء بحرصٍ شديدٍ مع المكالمات التي تدَّعي أنها من شركة ما وتطلب الكشف عن معلومات شخصية أو دفع فواتير أو تسوية حسابات نقدية.

وأضاف داوود: أنصح عملائنا بضرورة الاشتباه في أي شخص يتصل بهم بشكل مفاجئ ويبلغهم بفوزهم بهدايا قيمة أو مبالغ نقدية ضخمة، خاصة عند عدم مشاركتهم في أي مسابقة أو سحب ما. فهذه المكالمات هي لغرضٍ واحدٍ وهو النصب والاحتيال. وللحصول على معلومات حول هذا الشأن، نرجو من العملاء الاتصال بنا على الرقم 1500 أو عبر تطبيق (Ooredoo Oman) أو بزيارة إحدى صالاتنا الموزعة في مختلف أرجاء السلطنة للاستفسار، والتأكد من فوزهم في السحوبات والعروض والمكافآت التي نقدمها من خلال العروض من وقت لآخر.

وأوْصَى رائد مُحمَّد داوود العملاء بإنهاء مثل هذه المكالمات التي يشكون في أمرها بأقصى سرعة ممكنة دون مشاركة أي معلومات خاصة مع المتصلين. كما أوْضَح ضرورة عدم إعادة الاتصال بهذه الأرقام أو زيارة أي مواقع إلكترونية قد يعرضونها. كما أكَّد على أهمية الإبلاغ عن تلقي مثل هذه المكالمات من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء وتزويدهم بأي معلومات قد تفيد في مواجهتها. ولا يقتصر اهتمام (Ooredoo) على طرح الخدمات والمنتجات والعروض ذات القيمة المضافة، والتي يستمتع بها عملاء الشركة باستمرار. كما لا ينحصر تميِّزها في مجال تجربة العملاء أو مركز خدمة العملاء أو تطبيق (Ooredoo Oman)، أو صالاتها المميزة أو صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، ولكنه يتعدَّى ذلك كله ليشمل جهودها المتواصلة لحماية المعلومات والبيانات الشخصيّة لعملائها في جميع الأوقات.

يُذكر أنَّ الشركة تعمل جاهدة للحد من هذه الأساليب الاحتيالية ومنعها، وتؤكد أنه لا يمكن لها التحكم في استلام مثل هذه المكالمات، كما تؤكد على أهمية تسجيل دعوى لدى الادعاء العام في حالة تكبدهم أي خسائر بسبب تلك المكالمات.

تعليق عبر الفيس بوك