افتتاح مكتب القنصل الفخري لبيلاروس بمسقط

استعراض علاقات الصداقة بين السلطنة وبيلاروسيا.. وتوقيع مذكرة تفاهم في المجال السياحي

 

 

 

مسقط - العُمانيَّة

استقبلَ مَعَالي يُوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، بمكتبه، أمس، مَعَالي فلاديمير ماكيي وزير خارجية جمهورية بيلاروس، والوفد المرافق له، الذي يزور السلطنة في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وتمَّ خلال المقابلة التطرُّق لمسيرة علاقات الصداقة القائمة بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، إضافة إلى تبادل وجهات النظر في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وقد توِّجت زيارة الوزير البيلاروسي إلى السلطنة بالتوقيع بمبنى عام وزارة الخارجية على مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين البلدين، وقعها من الجانب العُماني مَعَالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، ومن الجانب البيلاروسي معالي فلاديمير ماكيي وزير الخارجية البيلاروسي.

حَضَر اللقاء مَعَالي السيِّد بدر بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، وسعادة السفير الدكتور محمد بن عوض الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية، وسعادة السفير الشيخ أحمد بن محمد الهنائي رئيس دائرة شرق أوروبا، فيما حَضَرها من الجانب البيلاروسي سعادة السفير الدكتور سيلاغي راتشكوف سفير جمهورية بيلاروس المعتمد غير المقيم لدى السلطنة، والوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.

من جهة أخرى، افتُتِح مساء أمس، بالعذيبة، مكتب القنصل الفخري لجمهورية بيلاروس، تحت رعاية مَعَالي فلاديمير ماكيي وزير خارجية بيلاروس الذي يزور السلطنة حاليًا. وقال مَعَاليه إنَّ افتتاح مكتب القنصل الفخري لجمهورية بيلاروس في السلطنة له من الأهمية الكبيرة في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مشيدًا بالجهود التي تبذلها السلطنة في هذا الشأن، وكل ما من شأنه تطوير العلاقات بين البلدين. وأشار إلى أنه جَرَى خلال الزيارة عقد لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين في السلطنة لتطوير العلاقات. مؤكدًا أهمية الزيارة في زيادة التبادل التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين. حَضَر حفلَ الافتتاح سعادة قيس بن محمد اليوسف القنصل الفخري لجمهورية بيلاروس في السلطنة، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك