المطاعني يتوَّج بلقب بطل الأبطال في "عمان لبناء الأجسام".. والمسكري أفضل عارض

الرُّؤية - عادل البلوشي

توِّج العارضُ فيصل بن ضاوي المطاعني من وزن 85 كجم بلقب بطل الأبطال لبطولة عُمان لبناء الأجسام في نسختها الرابعة عشرة، والتي اختتمت بالصالة الرئيسية في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بحضور الشيخ فهد بن حمد العامري أحد الداعمين لرياضة بناء الاجسام، ود. عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي لبناء الأجسام والمشرف الفني على البطولة، ود. سالم البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام، وشهدت البطولة مُشاركة نحو 81 عارضا عُمانيا، ونال العارض عمر بن محمد المسكري من وزن 90 كجم جائزة أفضل عارض.

وبالعودة لباقي منافسات الأوزان، فقد جاءت النتائج كالتالي: في وزن 60 كيلوجراما توج العارض سعيد بن عبدالكريم المنذري بالمركز الأول، ونادر بن أحمد السلامي المركز الثاني، وعلي بن ناصر الصلطي في المركز الثالث، وفي وزن 65 حصل العارض مازن بن مرزوق المشيفري على المركز الأول، وخالد بن محمد الشكيلي المركز الثاني، ومحمد بن سيف السيابي الثالث، وفي وزن 70 توج العارض فيروز بن عطي العلوي بجائزة المركز الأول، وجاء سعيد بن حمد السيابي الثاني وهلال بن محمد الجابري الثالث، وفي وزن 75 جاء سعيد بن عبدالله الجابري في المركز الأول وحسن بن غلام البلوشي الثاني وحصل إبراهيم بن مبارك القاسمي على المركز الثالث. وفي وزن 80 جاء العارض موسى بن جميل السعدي الأول وسعيد بن صالح الحسني الثاني وعبدالجليل بن مبروك البلوشي الثالث، وفي وزن 85 جاء فيصل بن ضاوي المطاعني في المركز الأول ونصيب بن سلطان البلوشي الثاني فيما حقق عبدالخالق بن خميس البلوشي المركز الثالث. وفي وزن 90 كيلوجراما جاء عمر بن محمد المسكري في المركز الأول ويوسف بن حسين البلوشي الثاني وحبيب بن محمد البلوشي الثالث. وفي وزن 90 أيضًا جاء محمد بن علي العجمي في المركز الأول وذهب المركز الثاني للعارض أحمد بن محمد الحسني ونال زعيم بن طالب الفزاري المركز الثالث.

 وأثنى الشيخ فهد العامري على الحضور الجماهيري الكبير للبطولة، مشيرا إلى أن هذا الزخم يدلل على أهمية هذه الرياضة بين أوساط الشباب، مناشدا القطاع الخاص ضرورة تقديم الدعم لمثل هذه البطولات، إضافة لدعم العناصر الوطنية المميزة التي يتم اختيارها لتمثيل المنتخب الوطني خارجيا في مختلف البطولات الإقليمية والدولية.

وأشاد الدكتور سالم بن سعيد البحري رئيس اللجنة العمانية لبناء الأجسام بالمستويات الفنية للعارضين.. وقال: سجلت هذه النسخة مشاركة واسعة من العارضين، ومستويات فنية رائعة تبشر بمستقبل جيد لبعض المواهب الواعدة يمكن أن تكون داعمة للمنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية والأوزان المختلفة؛ حيث سيتم اختيار عدد من تلك العناصر من ذوي المستويات العالية والقدرات الفنية للمشاركة بهم في المسابقات العربية والدولية. مؤكدا أنَّ إقامة بطولة عمان الرابعة عشرة لبناء الأجسام تأتي ضمن خطط ومساعي اللجنة لتطوير اللعبة، وفرصة للكشف عن المواهب.

وأعلن البحري أنَّ الأيام المقبلة ستسجل ولادة بطولة جديدة للعبة وهي بطولة الفيزك، وقال: سيتم خلال الفترة المقبلة إقامة بطولة الفيزك التي تعد أحد أذرع بناء الأجسام وهي بطولة جديدة، والسلطنة ولله الحمد حققت المركز الأول في 6 بطولة العالكم للفزيك والتي جاءت ذهبيتها عن طريق عارضنا يحيى الكيومي، وهذا العام حصلت السلطنة على بطاقتي احتراف وهي أعلى شيء يصل إليه عارض بناء الأجسام بطاقة للاعب هيثم الزدجالي وأخرى للاعب يحيى الكيومي للفزيك.

تعليق عبر الفيس بوك