بنك نزوى يستعرض تجربة الصيرفة الإسلامية في السلطنة خلال مؤتمر دولي

 

 

مسقط - الرُّؤية

شاركَ بنكُ نزوى في النسخة التاسعة من المؤتمر الدولي السنوي، الذي يُنظِّمه مَعْهد المحاسبين المعتمدين بالهند بمسقط، تحت رِعَاية سَعَادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة.

وسلط المؤتمر الضوءَ على موضوع "الاستدامة من خلال التنويع الاقتصادي"، وتضمَّنتْ الفعالية عدداً من الحلقات النقاشية التفاعلية التي شارك فيها وفد من بنك نزوى ترأسه خالد الكايد الرئيس التنفيذي، واستعرضوا رؤى وخبرات البنك مع الخبراء المصرفيين الآخرين من المنطقة والعالم.

وخلال حلقة نقاشية بعنوان "مستقبل الاقتصاد العُماني ما بعد النفط"، سلَّط الكايد الضوءَ على تجربة الصيرفة الإسلامية في عُمان، وناقش مع كوكبة من رواد وخبراء القطاع المصرفي الجهود التي تبذلها السلطنة لتحقيق التنويع الاقتصادي. ومن خلال خبراته الواسعة التي تمتد لما يقارب الـ3 عقود في القطاع، أكد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى على الفرص التي تزخر بها السلطنة والتي تؤهلها لتكون مركزاً إقليميا لقطاعات الصيرفة الإسلامية والسياحة والصناعة. وقال الكايد إنه وفي ظل انخفاض أسعار النفط، تركز السلطنة على تطبيق إستراتيجيات متنوعة وواسعة النطاق من شأنها تعزيز عائداتها غير النفطية وتوفير آلاف الفرص الوظيفية للشباب العُماني، فضلاً عن تأسيس قاعدة راسخة لازدهار الصناعة في المستقبل. كما أنَّ الخطط والإستراتيجيات الطموحة التي يتم وضعها مثل برنامج "تنفيذ" و"رؤية 2020" سُتسهم في رسم ملامح مستقبل عُمان وتُنير مسيرتها نحو تحقيق النمو المستدام خلال الأعوام المقبلة.

وتَضمَّن المؤتمرُ عرضاً تقديميًّا تحت عنوان "دور البنوك الإسلامية في تعزيز التنويع الاقتصادي"، وأكد من خلاله رانجاراجان ناراسيمهان مدير عام قسم الخدمات المصرفية التجارية ببنك نزوى، قدرة مؤسسات الصيرفة الإسلامية على تطوير قطاعات الأعمال غير النفطية. كما استعرض ناراسيمهان الفرص المستقبلية المتاحة أمام قطاع الصيرفة الإسلامية لزيادة مستوى مساهماته في الجهود التي تبذلها السلطنة نحو تحقيق التنويع الاقتصادي.

تعليق عبر الفيس بوك