إمبراطور اليابان يستقبل المعولي ضمن زيارة وفد "الشورى" لطوكيو

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ جلالة أكيهيتو إمبراطور اليابان، في قصره بالعاصمة اليابانية طوكيو، سَعَادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس، وقد نقل سَعَادته تحيَّات صاحب الجلالة السُّلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه.

كما التَقَى سَعَادته والوفدُ المرافق مَعَالي شينزو آبي رئيس الوزراء، ومَعَالي رئيس مجلس المستشارين ورئيس مجلس النواب، ويوريكو كويكي محافظة مدينة طوكيو، وعدد من المسؤولين اليابانيين؛ حيث تمَّ خلالها التأكيدُ على قوَّة ومَتَانة العَلَاقات العُمانية اليابانية، وتبادل وجهات النظر حول أوجه تعزيزها في مختلف المجالات. وقام سَعَادته والوفد المرافق له بزيارة إلى مجلس البرلمان الياباني، وحضر الوفدُ جانباً من إحدى الجلسات العامة بمجلس النواب. كما تمَّ عقد جلسة مباحثات رسمية بين مجلس الشورى العماني ومجلس النواب الياباني؛ حيث أشَار مَعَالي رئيس مجلس النواب إلى أنَّ تبادل الزيارات بين البلدين على مستوى المجالس البرلمانية يعكسُ الرَّغبة في دَفْع التعاون المشترك نحو مزيدٍ من التنسيق، وفتح آفاق أرحب بما يُعزِّز العَلاقات الثنائية. وقام الوفد بجولة تعريفية في أروقة البرلمان للتعرُّف على آلية العمل في مجلس النواب ودوره في تعزيز التجربة اليابانية المتطورة المشهود لها عالميًّا.

من جانب آخر، التقى الوفدُ -مُمثلا بنائب رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى، وبعض أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وبعض المختصين في كلٍّ من الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنويع الصادرات "إثراء"، وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم- رئيسَ اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب الياباني؛ حيث تمَّ مناقشة أوجه التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين الصديقين، إلى جانب تنمية الاستثمارات وزيادة الصادرات العمانية لليابان.

كما قَامَ الوفدُ بزيارةٍ لعدد من المَعَالم والمدن التاريخية اليابانية، إلى جانب زيارتهم لبعض المؤسسات الاقتصادية الكبرى في اليابان؛ للاطلاع على التجارب الاقتصادية الرائدة بما يُمكِن الاستفادة منها.

تعليق عبر الفيس بوك