"العز الإسلامي" يطرح خيارات متعددة من منتجات التمويل التجاري

 

مسقط- الرؤية

يقدم بنك العز الإسلامي تشكيلة من منتجات التمويل التجاري للأفراد تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وتحمل العديد من المزايا الرائعة من أجل تعزيز طموحات العملاء في تحقيق أهدافهم التجارية. وقد أصبح بإمكان العملاء  الحصول على مختلف أنواع البضائع أو المعدات أو المركبات أو العقارات التجارية عن طريق عقود المرابحة أو الإجارة أو الإجارة الموصوفة في الذمة.

وتمّ تصميم منتج التمويل التجاري عن طريق المرابحة من أجل مساعدة العملاء لتمويل المتطلبات التي يحتاجون إليها في أعمالهم التجارية مثل المركبات أو مواد البناء أو الأراضي التجارية وغيرها من الاحتياجات التجارية الأخرى. فمن خلال المرابحة أصبح بإمكان العملاء الحصول على مختلف المعدات والبضائع بأسعار تنافسية. كما تمّ تصميم التمويل التجاري القائم على "الإجارة" لمساعدة أصحاب الأعمال على تمويل أعمالهم التجارية مثل شراء العقارات، أو تمويل بناء الأصول عن طريق الإجارة الموصوفة في الذمة، وكل ذلك بأسعار تنافسية.

ومن بين المزايا والتسهيلات التي تحملها منتجات التمويل التجاري إتاحته للعمانيين الذين يعملون في القطاع الحكومي أو في المؤسسات شبه الحكومية وكذلك للذين يعملون في القطاع الخاص كما يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب 500 ريال للذين يعملون في القطاع الحكومي أو المؤسسات شبه الحكومية، و750 ريالا عمانيا للذين يعملون في القطاع الخاص وإجراءات سهلة وسريعة ومستندات بسيطة.

ويشترط أن يكون الحد الأدنى لعمر الشخص 21 عاما والحد الأعلى 60 عاما كما أنّ التمويل للمعدات والمركبات "مرابحة" يبدأ من 5000 آلاف ريال عماني الحد الأدنى و100000 ألف ريال عماني الحد الأعلى و50000 ألف ريال عماني الحد الأدنى للتمويل "الإجارة" و700000 ألف ريال عماني الحد الأعلى بالإضافة إلى ذلك فإنّ مدة التمويل القائم على "المرابحة" تصل إلى 7 سنوات، و9 سنوات مدة التمويل القائم على "الإجارة"، و9 سنوات مدة التمويل القائم على "الإجارة الموصوفة في الذمة" (دون فترة البناء لمدة 12 شهرا) مع إمكانية الحصول على تمويل يصل إلى نسبة 80% من قيمة المعدات والسيارات والعقارات و100% من قيمة السلع.

تعليق عبر الفيس بوك