"النفط العمانية" تبرز برامجها التدريبية في معرض فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

تشارك شركة النفط العمانية، الذراع الاستثمارية للسلطنة في مجال النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة، بالتعاون مع مجموعة من شركاتها الشقيقة والتابعة لها، في معرض فرص العمل والتدريب 2017 بجامعة السلطان قابوس خلال الفترة من 14-16 مارس الجاري.

وتم افتتاح المعرض برعاية معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ، رئيس بلدية مسقط، وبحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين من القطاعين العام والخاص. ويهدف المعرض الذي يُقام بتنظيم من مركز التوجيه الوظيفي بجامعة السلطان قابوس إلى توفير فرص العمل والتدريب لطلاب وخريجي الجامعات والكليات بالسلطنة وتعزيز قدرات هذه الكوادر العمانية وإعدادهم لسوق العمل. وتأتي مشاركة شركة النفط العمانية ومجموعة شركاتها في المعرض حرصاً منها على دعم مثل هذه الفعاليات، حيث تقدم فرص مهنية وتدريبية متنوعة في مختلف المجالات والتخصصات.

وقال صالح بن عبد الله المصلحي مدير عام رأس المال البشري وتقنية المعلومات والمشتريات بشركة النفط العمانية إنَّ الشركة تعمل بالتعاون مع شركات المجموعة التابعة لها على المساهمة في تحقيق الأهداف التنموية والمستدامة في تطوير رأس المال البشري؛ حيث يعكس ذلك الاهتمام برأس المال البشري باعتباره أحد المرتكزات الأساسية للشركة. وأضاف أنَّ برامج ومُبادرات شركات المجموعة تركز على تنمية مهارات الشباب العماني وتشجيع الأجيال الواعدة للخوض في مجالات العمل المتنوعة، كما تواصل الشركة في تقديم فرص العمل والتدريب في مختلف المجالات ضمن استثمارات المجموعة محلياً ودولياً.

وتُقدِّم الشركة في المعرض معلومات أساسية للطلاب والباحثين عن عمل عن قطاع النفط والغاز والصناعات المرتبطة بها، والذي يتناول عدة مواضيع أهمها سلسلة القيمة المضافة لهذا القطاع الهام بالإضافة إلى الدور الذي تقوم به شركة النفط العمانية ومجموعة شركاتها التابعة والشقيقة في الاستثمار والتطوير لتحقيق القيمة المضافة لموارد السلطنة.

وتتمثل مشاركة الشركة في المعرض من خلال طرح مجموعة من الشركات التابعة لعددٍ من الوظائف وفرص التدريب في مجال الطاقة والمجالات المرتبطة بها. حيث تتضمن هذه المشاركة الفريدة من نوعها كل من شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج وشركة الغاز العمانية وشركة صلالة للميثانول والشركة العمانية الهندية للسماد وشركة فالي عمان وشركة صحار ألمنيوم وشركة تكامل للاستثمار وشركة أوكسيا والشركة العمانية الدولية للصناعات البتروكيماوية وشركة أبراج لخدمات الطاقة والشركة العمانية للصهاريج وتكاتف عُمان وشركة المرافق المركزية.

يُشار إلى أنَّ عدد الموظفين في كافة الشركات والاستثمارات المحلية للمجموعة يبلغ أكثر من 8,000 موظف وبنسبة تعمين تصل حتى 73. بالإضافة إلى ذلك، قامت الشركة بتأسيس شركة "تكاتف عُمان"، أحد استثمارات شركة النفط العمانية، وذلك بهدف دعم الشركة وشركات المجموعة من خلال بناء قدرات الموارد البشرية المحلية وتعزيز المواهب المهنية.

تعليق عبر الفيس بوك