الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

في اجتماع ضم مديري العموم والإدارات بكافة المحافظات

الكعبي يناقش آليات تطبيق اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون حماية المستهلك

الأربعاء 15 مارس 2017 07:14 م بتوقيت مسقط

الكعبي يناقش آليات تطبيق اللائحة التنفيذية الجديدة لقانون حماية المستهلك

 

 

 

مسقط – الرؤية

عقد سعادة الدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك أمس اجتماعا مع مديري العموم ومديري المديريات والإدارات التابعة للهيئة بمختلف محافظات السلطنة، للوقوف على آلية تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون حماية المستهلك الصادرة مؤخراً، ومتابعة سير عمل تطبيقها من خلال متابعة الأسواق بدقة ورصد كافة التجاوزات.

وبارك سعادته صدور اللائحة التي اشتملت على 52 مادة تسهم في الحد من التجاوزات من قبل البعض، مؤكداً ضرورة تنظيم العمليات الرقابية والتفتيشية من خلال جداول زمنية مدروسة وموضوعة، منوّهاً بأهمّية التواجد الدائم بالأسواق لمتابعة حركة البيع والشراء ومتابعة شكاوى وبلاغات المستهلكين حول أيّة مخالفات أو تجاوزات، وتكثيف فرق الرصد الميدانية للمراقبة لردع أي محاولة لتجاوزات وإحالة كل من تسوّل له نفسه التلاعب بالأسعار إلى الجهات القضائية.

وأشار سعادته إلى أهميّة توعية المستهلك والتاجر بالقوانين والأنظمة الجديدة للتأكّد من مدى تفعيل هذه المراكز والمحلات للأنظمة والقوانين واللوائح المنظّمة المعمول بها في مجال حماية المستهلك. وأشاد سعادته بالجهود المقدّرة المبذولة من قبل كافة كوادر الهيئة في مختلف مواقع المحافظات بالسلطنة، مثمّنا الدور الكبير الذي يقومون به لخدمة وطنهم ومجتمعهم في هذا المجال مستلهمين الكلمات والتوجيهات السامية لباني الوطن وراعي نهضته حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله-.

ويأتي الاجتماع في إطار سلسلة من الاجتماعات الدوريّة التي تعقدها الهيئة للوقوف على آخر مستجدّات الأسواق المحلّيّة، ومراجعة السّياسات الحاليّة المتّبعة، ومناقشة الخطط المستقبليّة لأعمالها.