الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

لأول مرة في السلطنة.. بنك ظفار يدشن البطاقة الائتمانية لرواد الأعمال لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

الثلاثاء 14 مارس 2017 08:34 م بتوقيت مسقط

لأول مرة في السلطنة.. بنك ظفار يدشن البطاقة الائتمانية لرواد الأعمال لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

 

مسقط - الرؤية

أعلن بنك ظفار عن تدشين البطاقة الائتمانية لرواد الأعمال والمخصصة لتخدم حصرياً زبائن البنك من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بهدف إثراء التجربة المصرفية لزبائن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبهذه المناسبة، تحدث عادل بن سعيد الزدجالي مدير تنفيذي بدائرة المدفوعات وإدارة النقد للخدمات المصرفية التجارية ببنك ظفار عن الجهود المستمرة التي يقوم بها البنك والتي تهدف إلى دعم رواد الأعمال وتنمية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقال: "في إطار جهودنا المتمثلة في تقديم أفضل الحلول المصرفية لزبائننا وتقديم أعلى مستويات الخدمات والمنتجات، فقد قمنا بتدشين خيار جديد من البطاقات الائتمانية للأعمال التجارية. إن هذا القطاع يعد من القطاعات الأساسية التي نحرص على دعمها وتنميتها ضمن إطار خطتنا الإستراتيجية إذ نسعى في بنك ظفار إلى فهم حاجة السوق وما يتطلبه من منتجات وخدمات وحلول مصرفية، وتختلف الاحتياجات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عن غيرها من القطاعات، وبالتالي يقوم فريقنا المتخصص في هذا المجال بدراسة وفهم وتحليل متطلبات الزبائن وتقديم خدمات متميزة تتوافق مع توقعاتهم".

ومن جهة ماستر كارد، قال حسن علالي مدير عام ماستر كارد بالسلطنة: "سعداء بالتعاون مع بنك ظفار لتقديم أفضل المنتجات التي توفر راحة البال لرجال الأعمال في سلطنة عمان، حيث تشكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمود الفقري للاقتصاد الوطني، والحلول التي نقدمها تساعد هذه المؤسسات على إجراء أعمالها بطريقة مريحة وآمنة. أصحاب الأعمال بشكل مستمر على هذه الخطوة، وصممت فوائد ماستر كارد البلاتينية للأعمال التجارية لتعزيز القيمة التي يحصلون عليها نتيجة لإنفاقهم - سواء كان السفر جواً، أو الدخول إلى صالات رجال الأعمال أو حتى ركوب سيارة يقودها سائق في مختلف مدن المنطقة".

ويتلزم بنك ظفار بتلبية المتطلبات اليومية لزبائن بنك ظفار من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغض النظر عن طبيعة أعمالهم من خلال توفير مجموعة واسعة ومتنوعة من حلول التمويل المريحة والتي توفر المال والوقت والجهد، وتمكّن الزبائن من الاستمتاع بمزايا السفر التي تجعل رحلاتهم التجارية أكثر متعة وراحة.

وتم تصميم بطاقة ماستر كارد البلاتينية للأعمال التجارية الجديدة من بنك ظفار خصيصًا لزبائن الأعمال التجارية الذين تتطلب أعمالهم بطاقة تتّسم بالمرونة وسهولة الاستخدام وقوة شرائية أكبر والقدرة على إجراء الأعمال من أي مكان في العالم. وتتميز البطاقة بمجموعة واسعة من المزايا الاختيارية التي تتضمن إعفاء الشركات من المسؤولية لحماية الشركة من الاستخدام غير المُصرَّح به للبطاقة، والتأمين المصمم خصيصًا بنسب تفضيلية للمؤسسات الصغيرة والمُتوسطة: (تأمين الرعاية الصحية، تأمين أسطول المركبات، تأمين ضد الحوادث الشخصية)، إضافةً إلى استخدام مجاني لشبكات واي فاي في مُختلف أنحاء العالم.

وستسهّل البطاقة إجراء الأعمال من خلال الخصم الحصري عند الشحن عن طريق شركة دي.إتش.إل بنسبة تصل إلى 20% على جميع شحنات الأعمال التجارية اليومية، علاوةً على ذلك، يحصل المستخدم على عروض ماستركارد لشراء منتج واحصل على الآخر مجانًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، وذلك لخدمات المطاعم، والمنتجعات، وأماكن الترفيه والمقاهي إلخ. بالإضافة إلى أنَّ البطاقة توفر حلول الإنفاق الذكي التي تُسهّل عملية النفقات وتعمل على تحسين إدارة شؤون البائعين، وهو تطبيق عبر الإنترنت يقوم بإدارة البيانات بسهولة ويُسر ويستخدمه الآلاف من رواد الأعمال والمؤسسات الأخرى في أكثر من 110 دول حول العالم. وهذه البطاقة مجهزة بحلول اختيارية للقناة التجارية Omni التي تقدم للتجار حلولاً سهلة وبسيطة من الفواتير الإلكترونية من كافة قنوات السداد. كما يمتلك زبائن المُؤسسات الصغيرة والمتوسطة الفرصة للاستمتاع بالدخول إلى صالات رجال الأعمال في مطارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك من خلال إبراز بطاقة ماستر كارد البلاتينية للأعمال التجارية الجديدة من بنك ظفار الخاصة بك عند مدخل الصالة، وكذلك الحصول على خصومات عند طلب السيارات من شركة كريم الخاصة. كما سوف يحصل أصحاب هذه البطاقات على خصم يصل حتى 30% على رحلات الذهاب والإياب الدولية مع كلير تريب، إضافة إلى الاستمتاع الحصري بعروض المتاجر الفخمة في أكثر من 3000 مدينة مع برايسلس سيتيز.

ويقدم بنك ظفار العديد من المبادرات الإستراتيجية التي تعمل على دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع رواد الأعمال في مختلف أنحاء السلطنة، إيماناً منه بأهمية هذا القطاع في تنويع مصادر الدخل الوطني وتنمية الاقتصاد العماني ودفع عجلة التنمية في مختلف المجالات، ومن الجدير ذكره أنَّ لدى بنك ظفار فريق متكامل مهمته الرئيسية تلبية الاحتياجات المصرفية لهذا القطاع وإثراء التجربة المصرفية لزبائنه عبر مُتابعة ودراسة المتغيرات في السوق وفهم احتياجات الزبائن وتصميم المنتجات والخدمات خصيصاً لتلبي هذه الاحتياجات.