يفتخر البنك بتحقيق نسبة تعمين تزيد على 94%

بنك مسقط يشارك في معرض جامعة السلطان قابوس لتعريف الطلاب بفرص التدريب والتوظيف

 

مسقط - الرُّؤية

يُشارك بنك مسقط -المؤسَّسة المالية الرائدة في السلطنة، والحائز على جائزة أفضل مكان للعمل في الشرق الأوسط- في فعاليات معرض فرص العمل والتدريب بجامعة السلطان قابوس، والذي افتتح أمس ويستمر حتى الغد، تحت رعاية مَعَالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، وبحضور عدد من المسؤولين بالجامعة وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة.

وخصَّص بنك مسقط جناحًا متكاملًا للمشاركة في إنجاح المعرض وتعريف الطلاب والطالبات بالفرص الوظيفية والتدريبية وخطط تنمية وتطوير الموارد البشرية بالبنك، كما حرص خلال معرض فرص العمل والتدريب على التعريف بسياسات التوظيف والتدريب بالمؤسسة ونوعية الوظائف وكيفية تقديم طلبات التوظيف والفرص التدريبية، كما يشكل المعرض فرصة للتعرف على امكانيات الطلاب ورغباتهم في مجال التوظيف والتدريب.

ويعدُّ معرض فرص العمل والتدريب -الذي تنظمة جامعة السلطان قابوس سنويًّا- من المعارض المهمة التي تحظى بمتابعة وإقبال جيد؛ حيث تلتقى المؤسسات الحكومية والخاصة مع الطلاب والطالبات تحت سقف واحد وتقوم كل مؤسسة بالتعريف بسياساتها في مجال التوظيف والتدريب ويحرص بنك مسقط سنويًّا على المشاركة في المعرض والالتقاء بالطلاب وتعريفهم بنوعية الوظائف الموجودة وسياسة البنك في مجال التوظيف والتدريب؛ حيث يفتخر البنك بأنه من المؤسسات المالية الرائدة في السلطنة التي تولي هذا المجال أهمية كبرى وتحرص على تنفيذ سياسات وخطط لتنمية وتطوير الموارد البشرية العمانية، كما حصل البنك على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية وحقق إنجازات باهرة في مجال الموارد البشرية تؤكد ريادة بنك مسقط في هذا المجال.

 وخلال فترة تنظيم المعرض بجامعة السلطان قابوس، يتواجد عدد من موظفي بنك مسقط في جناح البنك بمعرض فرص العمل والتدريب للرد على استفسارات وأسئلة الطلاب والطالبات. وقد شهد جناح بنك مسقط خلال المعرض حضوراً مميزاً وإقبالاً كبيراً من جانب طلاب وطالبات الجامعة الذين أشادوا بالدور الذي يقوم به البنك في مجال التوظيف وتوفير فرص التدريب.

ويفتخر بنك مسقط بكونه من المؤسسات التي يحرص الشباب العُماني على الالتحاق والعمل بها؛ حيث نجح الشباب العماني -وبشهادة الجميع- في تحقيق نجاحات كبيرة في القطاع المصرفي. وحيث يعتز البنك بالنجاحات التي يحققها العمانيين في هذا القطاع المهم؛ فقد وصلتْ نسبة التعمين بالبنك إلى 94% يعملون في كافة الدوائر والأقسام الموجودة في البنك، ويتقلدون مناصب عليا في الإدارة التنفيذية؛ حيث يعمل بنك مسقط من خلال قطاع الموارد البشرية على المساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية الخاصة بالقوى الوطنية العمانية.

وقد وضعت إدارة البنك هذه الرؤية نصب أعينها؛ وذلك من خلال اختيار العناصر والكوادر البشرية التي تحقق هذة الرؤية وتحقق الاهداف المرجوة، كما يولي البنك مجالات التدريب والتاهيل أولوية خاصة من خلال إستراتيجية معتمدة تشمل تنفيذ العديد من البرامج والدورات التدريبية المتخصصة بهدف تنمية قدرات الموارد البشرية وتعزيز معارفهم واكتسابهم الخبرات المختلفة في القطاع المصرفي ولقد حقق البنك في هذا المجال نجاحات واضحة وأرقام قياسية من حيث عدد البرامج والدورات التدريبية التي يعقدها سنويا لطلاب وطالبات الجامعات والكليات حيث يقوم البنك بالاعداد والاشراف وتنفيذ هذة البرامج التدريبية؛ بهدف مواكبة التطورات التي تلبي احتياجات سوق العمل، وخلال الفترة الماضية احتفل بنك مسقط بتدشين برنامج "جدارة"، المتخصص في تدريب وتنمية وتطوير قدرات الموظفين بالبنك. هذا، وقد حصل بنك مسقط على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والشهادات الدولية التي تؤكد ريادته كمؤسسة مالية تهتم بمجال التدريب والتأهيل والتطوير.

 

تعليق عبر الفيس بوك