انضمام 8 شركات لعضوية مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة

 

 

مسقط - الرُّؤية

التحقَ بمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة 8 أعضاء جُدد من برنامج ومسابقة الشركة -أحد برامج مؤسسة "إنجاز عُمان"- الذي كان يعرف سابقا ببرنامج "شركتي". ويأتي التعاون بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ومؤسسة إنجاز عمان للسنة الثالثة على التوالي بهدف تعزيز روح المبادرة بين الشباب العمانيين، وتنمية المشاريع الصغيرة وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال في السلطنة. حضر حفل استقبال الأعضاء الجدد خالد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة المنتدب بمؤسسة الزبير ورئيس مجلس إدارة إنجاز عمان، وخولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لإنجاز عمان، إضافة لعدد من ممثلي المؤسستين ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.

وأجْرَى مستشارو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة مسبقا مقابلات فردية مع ممثلين عن الشركات الثماني من برنامج ومسابقة الشركة. وستتلقى الشركات من خلال عضويتها الجديدة في المركز التوجيه والمشورة، والتدريب لتطوير مشاريعها التجارية، وضمان تحقيق الاستفادة القصوى من الخدمات التي يقدمها مركز الزبير.

وقال خالد بن محمد الزبير: شهدنا خلال السنوات الثلاث الماضية تطورا ملموسا في العلاقة الإستراتيجية بين مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وإنجاز عمان؛ إذ تقدم هذه الشراكة تكاملا في الخدمات التي يحتاجها الشباب العماني في مجال ريادة الأعمال ابتداءً من مرحلة الدراسة الجامعية لغاية مرحلة ما بعد التخرج والانخراط في سوق العمل وتحدياته. سعداء بأن نرى خريجي برنامج ومسابقة الشركة يستفيدون من الخدمات التي يقدمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بعد انضمامهم إلى عضويته، سواءً من خلال الخدمات الاستشارية أو الورش التدريبية أو من خلال الاستفادة من فرص تطوير منتجاتهم وأعمالهم التي يوفرها مركز الزبير بالتعاون مع عدد من الشركات ذات الخبرة التخصصية.

وقالت خولة بنت حمود الحارثية المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز عُمان: يمتد الأثر الإيجابي لبرنامج ومسابقة الشركة على الطلاب المشاركين حتى لما بعد تخرجهم منه، وذلك من خلال الشراكات التي تقيمها إنجاز عُمان مع المؤسسات المحلية الحريصة على دعم الشباب العُماني وتعزيز مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال." وأضافت الحارثية: "نثمّن جهود مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ونشكرهم على دعمهم المتواصل للشباب ولبرامج إنجاز عُمان وطلابها للسنة الثالثة على التوالي.

ويُشار إلى أنَّ مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قد ضم إلى عضويته لغاية الآن 24 خريجا من برنامج ومسابقة الشركة التابع لمؤسسة إنجاز عمان. كما تم تقديم الاستشارات المتنوعة لهم، وعقدت عدة ورش عمل حول ريادة الأعمال حضرها أكثر من 70 عضوا. ونظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ثمان ورش عمل لطلبة وطالبات برنامج ومسابقة الشركة حول الريادة المجتمعية والأثر المجتمعي للأعمال حضرها أكثر من 180 عضوا على مدى السنوات الثلاث الماضية.

 

تعليق عبر الفيس بوك