"النقل والقطاع اللوجستي بالغرفة" تدعو إلى تهيئة مطار صحار كمركز للشحن الجوي

 

 

 

مسقط – الرؤية

أشاد الدكتور سالم بن سليم الجنيبي رئيس لجنة النقل في الغرفة بجهود أعضاء اللجنة في الفترة الماضية، وشكر للأعضاء جهودهم التي أسهمت في إنجاح ملتقى النقل والقطاع اللوجستي الذي نظمته اللجنة في يناير الماضي والذي حُظي بمُشاركة واسعة من قبل المُهتمين بالقطاع اللوجستي ومشاركة ثرية تمثلت في أوراق العمل ومناقشات متنوعة مع أصحاب القرار.

ودعت اللجنة إلى تفعيل وتنفيذ توصيات الملتقى لتسهم في تطوير العمل بالقطاع سيما وأنه أحد أهم القطاعات التي تركز عليها خطط التنويع الاقتصادي بالسلطنة. وتقدمت اللجنة بالشكر إلى مَعَالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات على دعمه اللامحدود للملتقى وجهوده الواضحة في دعم كل ما من شأنه النهوض بقطاع النقل والقطاع اللوجستي.

وناقشت اللجنة الجهود المبذولة من قبل وزارة النقل والاتصالات والجمارك لدراسة إمكانية انضمام السلطنة لاتفاقية نظام التير. ودعت اللجنة إلى تهيئة مطار صحار كمركز للشحن الجوي وخاصة لأعمال الترانزيت وذلك لقربه من ميناء صحار الحيوي. وأبدت اللجنة أسفها للحوادث المتكررة على طريق جامعة السلطان قابوس، ودعت إلى النظر في إمكانية تنفيذ ازدواجية هذا الطريق تلافيًا للمزيد من الحوادث.

تعليق عبر الفيس بوك